سكرتير عام محافظه الوادي الجديد يستقبل وفد جائزه خليفه الدولية ويبحث تطوير مجمع تمور المحافظة

أخبار المحافظات

كتب / كريم الرفاعي

تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مع الأستاذ الدكتور عبد الوهاب زايد أمين جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي . 
استقبل اللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة الوفد الذي زار المحافظة اليوم بهدف تأهيل وتحديث مجمع تمور المحافظة ، حيث ضم الوفد الخبير الهندسي لجائزة خليفة الدولية الأستاذ سرمد عبد الحميد ، والأستاذ الدكتور أمجد القاضي مساعد وزير الصناعة والتجارة .

وأكد اللواء أشرف مصطفى أن الزيارة تهدف أيضاً إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لمجمع تمور المحافظة ، وتحسين جودة المنتج وتنوعه ، وإضافة منتجات جديدة ، والعمل على يصبح المصنع رائداً وقادراً على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية ونقل تكنولوجيا صناعة التمور للمصانع الاخرى بالمحافظه . 
هذا وقد رافق سكرتير عام المحافظة وفد الزيارة لتفقد خطوط الإنتاج ، وأقسام المجمع المختلفة وذلك لتحديد الأعمال التي سوف يتم تنفيذها ، وكذلك معاينة المعدات والماكينات المطلوب تحديثها ، حيث أنه من المقرر الانتهاء من هذه الأعمال خلال الـ 6 أشهر المقبلة .

وفي نفس السياق أشار مصطفى إلى دور المحافظة الريادي في إنتاج وصناعة التمور ، وما تأمله المحافظة في الوصول إلى منتج قادر على المنافسة بالأسواق المحلية والعالمية .