جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

إطلاق مبادرة (إستقرارحياتنا في سلوك بناتنا ) في اجتماع المجلس الاقليمي للسكان بالسويس

كتب / كريم الرفاعي

عقد المجلس الاقليمي للسكان بالسويس إجتماعه برئاسة اللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس لبحث ومناقشة ما تم انجازها من خدمات ومبادرات في مجال الاسرة والسكان .
وعرضت مقرر المجلس القومي للسكان لفرع السويس المحاور الأعمال التي تمت علي مستوي الأحياء بتنظيم يوم سكاني بمسجد الامامين بالتنسيق مع مديرية الاوقاف ، كذلك إطلاق مبادرة إستقرار حياتنا في سلوك بناتنا بالمدرسة الثانوية التجارية بنات ومدرسة العاشرمن رمضان الثانوية بنات ومدرسة الصناعات المتقدمة في ضوء البروتوكول الموقع مع الشباب والرياضة ، بالاضافة الي تنظيم ندورة بمركز شباب فيصل لنبذ العنف ضد المرأة .
كما تم تنظيم دوري المعلومات السكانية بمجمع الاعلام الذي نظمه المجلس القومي للسكان بالتنسيق مع توجيه البيئة والسكان ورعاية الاتحاد الأقليمي للجمعيات الاهلية وتنظيم يوم سكاني لجمعية تنمية المجتمع بقرية الشلوفة بحضور رئيس حي الجناين ، وفيه تم توزيع عدد من البطاطين وقافلة طبية تم فيها تم الكشف الطبي لعدد من سكان القرية.
كما عرضت مقرر المجلس إنجازات المحافظة في تنظيم الاسرة عن الفترة من 1يوليو 2017 إلي 30 سبتمبر 2017 والمؤشرات الخاصة بالمحافظة وعرض للأنشطة السكانية في هذه الفترة وتنفيذ عدة ندوات ثقافية وسكانية لزيادة التوعية لدي الطلاب والطالبات .
وفي نهاية اللقاء اشارمحافظ السويس الي أهمية عقد مؤتمر موسع يضم الجهات المعنية لنشرالوعي بالقضايا المجتمعية التي تؤرق المجتمع ونشرالوعي لدي المواطنين في قضايا مخاطر العنف ضد المرأة والزواج المبكر وختان الاناث والتربية والتعليم والمراهقة والاستخدام السئ لوسائل التواصل الاجتماعي .
وأوصي حامد بتدشين فعاليات الانشطة المختلفة علي مدارالعام لصالح ذوي الأحتياجات الخاصة والعمل علي مشاركتهم ودمجهم بالمجتمع .
حضر الجلسة كلا من عبير على مقرر المجلس القومي للسكان بالسويس ودكتور لبيب محمد كمال مدير عام الصحة ورمضان ابو الحسن رئيس اتحاد الجمعيات الاهلية ومديري المديريات المعنية بالعمل السكاني ورؤساء الاحياء وأعضاء المجلس الاقليمي للسكان بمحافظة السويس .