الرئيسية » تعليم » (100) منحة مقدمة من الصين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه للعام 2018/2019

(100) منحة مقدمة من الصين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه للعام 2018/2019

كتب / كريم الرفاعي

​في إطار التعاون المثمر والبناء بين مصر والصين، وخاصةً في المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمى تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية و البعثات و شئون الجامعات حول المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي الصينية، و التي تأتي في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين البلدين.
و أشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح والبالغ عددها (100) للحصول على درجتي الماجستير أو الدكتوراه هو 25 مارس 2018، على أن تسلم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات، و يشترط في المتقدمين أن يكونوا من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، و المراكز البحثية الحكومية، و الجامعات الخاصة، و دارسي الماجستير  أو الدكتوراه بالجامعات المصرية بشرط التسجيل، علماً بأن الإدارة العامة للبعثات لاتتحمل أيه نفقات.

و في إطار برنامج تبادل المنح الدراسية المصري الصيني، أوضح التقرير أن الجانب الصيني يلتزم بالمصاريف الدراسية و الإقامة و نفقات المعيشة، و توفير بدل منحة شهرية طبقاً لبرامج المنح الحكومية الصينية للعام الحالي، ولا يتحمل مصروفات الانتقالات الدولية، ولا نفقات السفر ذهاباً و عودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: