جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الخارجية»: 60 دولة و20 منظمة أكدت مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي

734_52

تواصل وزارة الخارجية جهودها وتحركاتها المكثفة لتشجيع وحث الدول للمشاركة بشكل كثيف وعلى مستوى رفيع في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل» في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13-15 مارس الجاري.

وصرح السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأنه حتى الخميس، فقد أكدت حوالي 60 دولة و20 منظمة إقليمية ودولية مشاركتها في المؤتمر على مستوي رفيع، فضلاً عن المشاركة الكثيفة المتوقعة من جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي «منتدي دافوس».

وأضاف «عبدالعاطي» أن مستويات المشاركة الرسمية من الدول تنوعت بين مستوي رؤساء الدول والملوك ورؤساء الحكومات وبين المستوي الوزاري، والبعض الآخر على مستوي نواب الوزارء وكبار المسؤولين والسفراء المعتمدين بالقاهرة.

وأضاف المتحدث أنه بالنسبة للمنظمات الدولية والإقليمية فقد تأكدت مشاركة العديد منها وعلى رأسها: البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية والمفوضية الأوروبية وجامعة الدول العريبة وبنك التنمية الإفريقي وتجمع الكوميسا والاتحاد من أجل المتوسط وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونيدو والصندوق الكويتي للتنمية وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء.

وأوضح أن توالي تأكيد مشاركة مختلف الدول على المستوي الرسمي وعلي مستوي القطاع الخاص والشركات العالمية إنما يعكس المكانة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية والتوقعات الإيجابية لمستقبل الاقتصاد المصري، والرغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وأهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لحل مشاكل المستثمرين واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري بما في ذلك موافقة الحكومة على مشروع قانون الاستثمار الموحد.