الرئيسية » تعليم » سيادة الوزير كفى تهديدا

سيادة الوزير كفى تهديدا

بقلم / خالد الخضري 

لا يمر اسبوع الا ونجد تصريح من السيد الوزير بخصم حافز او تقليص الراتب او ربط المكافأة التى لا تتعدى 4 الاف جنيه على اقصى تقدير بنتيجه امتحانات الطلبه وبدلا من ان يفكر السيد الوزير فى قرارت ودراسات تهدف لزيادة الراتب ودخل المعلم بالعكس يفكر فى كيفيه تطفيش المعلمين من مهنتهم والتضييق عليهم بالخصومات والتهديدات التى لا تجنى الا فقدان الامل فى مقابل يواجه غلاء الاسعار ومتطلبات المعلمين واسرهم .

وفى الاتجاه الاخر لم يرفع المعلمين دعوة فى المحاكم الاداريه للمطالبه بحافز الاثابه 200% او الحق فى كل الزيادات الماليه والعلاوات التى تصرف لموظفى الدوله الا وكسبوها ولكن للاسف الشديد لم ينفذ منها شىء مع انها ملزمه وواجبه النفاذ بل ومحاسبه المسؤل الذى يمتنع عن التنفيذ .

سيادة الوزير لقد تم تثبيت اساسى الراتب على 2014 وهذا مخالف للقانون والدستور وايضا تم تثبيت المكافأة على اساسى 2014 وهذا ايضا مخالف والمفروض ان يكون هناك نسبه مئويه للزيادة سنويا تواكب ارتفاع الاسعار وهذا متعارف عليه ولابد من التفكير بجديه فى كيفيه توفير موارد ماليه لزيادة الرواتب والحوافز.

ولا بد من تقسيم المكافأه على الشهور التى لو قسمناها سيكون 200 جنيه حد اقصى لاعلى راتب معلم حتى لا تكون ورقه ضغط بالالغاء او الخصم حيث انها مبلغ لا يستحق هذا العناء .

سيادة الوزير نثنى على سيادتكم مقترح تطوير التعليم الذى سينفذ العام القادم ولكن لابد من ربطه بالنظر لاحوال المعلم الماديه والادبيه وحقوقه لانه صاحب المنظومه وهو من سينفذ هذه الخطه فلابد من تحفيزه وتقديره حتى نجنى ثمار المقترح.

وكلنا يد واحدة من اجل تقدم التعليم وتطويره لانه الامل فى مستقبل ناجح لمصرنا الغاليه

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: