الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » الإسكندرية تستضيف المؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء 2017

الإسكندرية تستضيف المؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء 2017

كتب / كريم الرفاعي

ينعقد المؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء خلال الفترة من 14 إلى17 ديسمبر، بمدينة الإسكندرية، مصر، تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وينظم المؤتمر مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، بالتعاون مع إدارة الهندسة والتكنولوجيا بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات-القسم المصري IEEE TEMS Egypt، وجمعية اتصال.

ويتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع عدة شركاء منهم شركة حدثGIE Hadath، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومكتبة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وشركاء آخرين.

ويُعد المؤتمر هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.، حيث ينعقد المؤتمر تحت شعار:” نحو عالم أكثر اتصالاً”، ويُسلط المؤتمر الضوء على التطور التكنولوجي الذي يحدث حالياً، ويركز على تطوير ونشر التكنولوجيات “الذكية”، ومبادئ التشغيل، والسياسات.

كما يؤكد المؤتمر على القيمة الكبيرة لتقنيات إنترنت الأشياء التي تجعل تطبيقات المدن الذكية وتطبيقات اللوجستيات الذكية حقيقة واقعة. ويشتمل المؤتمر على عروض ومشاريع وأحداث بشأن أهمية استخدام تقنيات وتطبيقات إنترنت الأشياء لصالح المجتمع.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: