جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

جلسة مباحثات بين وزيريّ خارجية مصر وروسيا علي هامش منتدي الحوار المتوسطي

كتب / كريم الرفاعي

في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا والحرص علي دفعها قُدما خلال الفترة المقبلة، عقد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الروسي سيرجي لافروف جلسة مشاورات ثنائية في ختام مشاركته في فعاليات منتدي الحوار المتوسطي بعد ظهر اليوم الجمعة الأول من ديسمبر 2017.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أكدا خلال اللقاء علي خصوصية العلاقات بين مصر وروسيا وعمق الشراكة بينهما في شتي المجالات. وفي هذا الصدد، جدد وزير الخارجية التزام مصر بتعميق التشاور والتنسيق مع روسيا، لاسيما فيما يتعلق بالقضايا والأزمات الإقليمية في ظل التعقيدات التي تخيم علي المشهد الإقليمي في الوقت الراهن. وقد تبادل الوزيران وجهات النظر والتقييم بشأن جهود التسوية السياسة للازمة السورية وجهود مكافحة الارهاب فى سوريا، فضلا عن الوضع فى لبنان والازمة اليمنية.

كما تناول الوزيران أيضا ملف أمن الطيران، حيث استعرض وزير الخارجية الإجراءات التى اتخذتها السلطات المصرية من أجل تعزيز أمن المطارات المصرية لتوفير الحماية الكاملة للمواطنين المصريين ولكافة ضيوف مصر، وفى مقدمتهم السائحين الروس، وقد أكد الوزيران على حرص البلدين على استئناف الطيران المباشر بين مصر وروسيا فى أقرب فرصة ممكنة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين تباحثا حول ملف الحرب علي الارهاب، حيث قدم الوزير الروسي تعازيه في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمسجد الروضة بشمال سيناء، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء، معربا عن ثقته في قدرة الدولة المصرية علي التصدي لمثل هذه الأفعال الإرهابية ، مجددا دعم بلاده الكامل لمصر في مواجهة هذه الهجمة الإرهابية الشرسة.