جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي مع وزير خارجية المجر على هامش القمة الأفريقية الأوروبية

كتب / كريم الرفاعي

التقى وزير الخارجية سامح شكري يوم 29 نوفمبر الجاري بيتر سيجارتو وزير خارجية المجر على هامش الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الأفريقي/الاتحاد الأوروبي المنعقدة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء يأتي على ضوء رئاسة المجر لمجموعة الفيشجراد التي تتكون من دول سلوفانيا وبولندا والمجر والتشيك، وحرص مصر على تطوير علاقات التعاون مع دول المجموعة في شتى المجالات، مشيرا إلى أن الوزير شكري أعرب عن تطلعه إلى قيام دول المجموعة بمشروعات وإنشاء المنطقة الصناعية للفيشجراد في مصر.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزير شكري ونظيره المجري تناولا سبل تعزيز التعاون الثنائي، حيث أعرب الوزير المجري عن تطلعه إلى التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي، داعيا وزير الخارجية سامح شكري للقيام بزيارة المجر لتوقيعها خلال العام المقبل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير المجري أعرب عن تعازيه وتضامنه الكامل مع مصر إزاء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد غرب العريش بمحافظة شمال سيناء.

ومن جانبه، استعرض وزير الخارجية سامح شكري الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى ضرورة قيام جميع الدول بتكثيف جهودها من أجل مكافحة تلك الظاهرة. كما تطرق اللقاء لعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث استمع الوزير المجري الي شرح من الوزير شكري للجهود التي تقوم بها مصر لحل الأزمة ولتسهيل الحوار بين الفرقاء الليبيين وتفعيل اتفاق الصخيرات، فضلا عن دعم جهود غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا.