جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليتوانيا على هامش القمة الأفريقية الأوروبية

كتب / كريم الرفاعي

التقى وزير الخارجية سامح شكري يوم 29 الجاري مع ليناس لينكفيسيوش وزير خارجية ليتوانيا على هامش الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الأفريقي/الاتحاد الأوروبي المنعقدة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الوزير الليتواني على أهمية تفعيل التعاون الثنائي والبناء على زيارة الوزير شكري مؤخرا إلى ليتوانيا، مشيراً إلى تطلعه لعقد مشاورات للتوقيع على اتفاق جديد للطيران المدني بين البلدين، واتفاق إعفاء الجوازات الدبلوماسية من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة، فضلا عن التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال السياحة، وهو ما أمن عليه الوزير شكري، داعيا نظيره الليتواني لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول كذلك عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة جهود إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، حيث استعرض وزير خارجية ليتوانيا رؤية بلاده حول عملية السلام.

من جانبه، تناول وزير الخارجية الجهود المصرية الرامية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام، بما يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة .