جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد

د. سحر نصر تبحث مع الصندوق السعودى للتنمية الاسراع فى حصول مصر على باقى الشرائح مشروع تنمية سيناء ودعم “فكرتك شركتك”

كتب / كريم الرفاعي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد/ يوسف البسام، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودى للتنمية، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بواشنطن، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشؤون الاقتصادية، والسيدة/ نهال حلمى، مستشارة الوزيرة للشؤون الاقتصادية.
 
وأكدت الوزيرة، تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق في ضوء العلاقات التاريخية الممتدة بين الطرفين، حيث تبلغ محفظة التعاون الجارية نحو 2.5 مليار دولار تشمل 23 مشروعا جاريا.
 
وبحث الجانبان، الاسراع فى حصول مصر على باقى شرائح تمويل مشروعات التنمية في شبه جزيرة سيناء، في إطار برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز، بإجمالي تمويل 1.5 مليار دولار، وذلك فى اطار تخطى عدد من المشاريع نسبة التنفيذ المطلوبة، حيث أكد رئيس الصندوق حرصه على سرعة استكمال باقئ شرائح التمويل من أجل الاسراع فى تنفيذ مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء وفق الجدول الزمنى المحدد لها.
 
وناقش الجانبان، دعم الصندوق لبرنامج مصر لريادة الأعمال ومبادرة “فكرتك شركتك” لدعم الشركات الناشئة، حيث يساهم الصندوق في البرنامج من خلال شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال.
 
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالمهندس عماد الفاخورى، وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى، بحضور السيدة/ نهال حلمى، وبحث الجانبان، التنسيق بين البلدين والبلاد العربية امام مجموعة البنك الدولى، لدعم المشروعات المشتركة بين البلدين والبلاد العربية خاصة المشروعات التى تعمل على تمكين المرأة.
 
ودعت الوزيرة، الوزير الاردنى، للمشاركة فى مؤتمر “الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017” والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ،  وأكد الوزير الاردنى، على دعم الأردنى لمصر، مشيرا إلى أنه بدون استقرار مصر لن يكون هناك استقرار للعالم العربى.