جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

محافظ الأقصر يستقبل سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات ودعم التعاون بين الأقصر وجنوب أفريقيا

كتب / كريم الرفاعي

استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة وبنجتون قوسيموسي مافيمبيلا، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك علي هامش زيارته التي يقوم بها للمحافظة.

وبحث المحافظ مع السفير خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات ودعم التعاون بين الأقصر وجنوب أفريقيا، في عدد من المجالات، حيث استعرض المحافظ مع السفير الجنوب إفريقي فرص الاستثمار الكثيرة في المحافظة، وسبل الترويج السياحي للأقصر داخل جنوب أفريقيا، موضحا إمكانية توجيه الدعوة للكتاب والإعلاميين ونجوم السينما بدولة جنوب أفريقيا لزيارة الأقصر، كما استعرض المحافظ الكليات التعليمية في الأقصر وإمكانية استقبال طلاب للدراسة من جنوب أفريقيا بتلك الكليات، وتبادل الخبرات في المجال التعليمي.

ومن جانبه عبر السفير الجنوب أفريقي، عن إعجابه الكبير بالأقصر والحضارة الفرعونية القديمة، مؤكدا أنه يستمتع بزيارة الأقصر ومعالمها الأثرية، مشيرا إلى أنه سبق وأن قام برحلة نيلية بين أسوان والأقصر وكان سعيدا جدا بتلك الرحلة الجميلة، مرحبا بالتعاون مع محافظة الأقصر.

ومن المقرر أن يقوم سفير جنوب أفريقيا خلال زيارته للاقصر، بزيارة معبد حتشبسوت ووادي الملوك وتمثالي ممنون في البر الغربي، ومعبدي الأقصر والكرنك في البر الشرقي.