جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

سلطان يشهد القرعة العلنية لوحدات المشروع القومي لإسكان الشباب لعدد ١٩٥ وحدة بمساكن طوسون والكيلو ٢٦

كتب/ كريم الرفاعي

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم توزيع الوحدات الخاصة بالمشروع القومي لإسكان الشباب لعدد ١٩٥ وحدة بـالمرحلة ٢٢، بإستاد الإسكندرية، بنظام القرعة العلنية لمساكن أبراج طوسون ( A ) بحي المنتزة ثان والكيلو ٢٦ بحي العجمي، وذلك للشباب الذين انطبق عليهم شروط الحجز، واستوفوا كافة المستندات.

وفي كلمته؛ هنأ المحافظ جميع الحضور باستلامهم الشقق متمنيا لهم كل التوفيق، وأكد أن الدولة حريصة على توفير مساكن للشباب محدودي الدخل وتقديم كل الدعم لهم، وأوضح أن كل من تقدم بحجز للوحدات السكنية وينطبق عليه الشروط القانونية سيتم استلام وحدة، مشيراً إلى أن مكان تلك الوحدات يتم تخصيصها عن طريق القرعة العلنية التي يتم الإعلان عنها أمام جميع المتقدمين تحقيقا لمبدأ العدالة والشفاهية في التوزيع بين المواطنين.

وأكد سلطان أن المحافظة والحي المتواجد به الوحدة السكنية سيقوموا بتسهيل كافة الإجراءات للجميع لسرعة استلامهم الوحدات، ووجه مستلمي الوحدات بالاهتمام بمستوي النظافة ومتابعة الصيانة المستمرة لتلك الوحدات التي تم استلامها للحفاظ عليها.

من الجدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية قامت بتوفير الوحدات السكنية ضمن مشروع إسكان الشباب حيث انتهت من العديد من المساكن وتسليمها إلى الشباب الحاجزين والتي تنطبق عليهم شروط بروتوكول التعاون الموقع تحت رعاية البنك المركزي فيما بين وزارة الإسكان ومجموعة البنوك الممولة للمشروع، وتبلغ ثمن الوحدة السكنية بمنطقة ابراج طوسون ٧٠ ألف جنية، وثمنها في الكيلو ٢٦ يبلغ ٣٥ الف جنية ، وذلك بعد الدعم المقدم من قبل وزارة الإسكان ومحافظة الإسكندرية بحوالي ٤٠ ألف جنية.

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء/ عادل سلامة رئيس حي المنتزة ثان، والأستاذة / سلوي حسن مدير عام إدارة الإسكان، و م. مها عبد العزيز مدير مديرية الإسكان، والأستاذة زينب عثمان مدير إدارة المتابعة بالمحافظة