الرئيسية » أخبار مصر » استضافت الأكاديمية المصرية للهندسة و التكنولوجيا دوة بعنوان “الثورة الصناعية الرابعة – التكنولوجيا والمهارات”.

استضافت الأكاديمية المصرية للهندسة و التكنولوجيا دوة بعنوان “الثورة الصناعية الرابعة – التكنولوجيا والمهارات”.

كتب / كريم الرفاعي

استضافت الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي الأستاذ الدكتور/ هاني مصطفى – الأستاذ ورئيس برنامج الطيران بجامعة كويبك برات ويتني بكندا في ندوة بعنوان “الثورة الصناعية الرابعة – التكنولوجيا والمهارات”.

وتم في الندوة مناقشة مفردات الثورة الصناعية الرابعة بأوربا وأمريكا، وحجم الفجوة التكنولوجية بين الثورة الصناعية الرابعة والقدرات التكنولوجية لمصر، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع هذه الفجوة وكيفية تعامل شركاء التحالف لتضييق حجم هذه الفجوة.

وأعقب هذه الندوة اجتماع تنسيقي بمركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع للوزارة مع شركاء التحالف لإعداد مقترح بحثي تحت رعاية وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي للدخول في الثورة الصناعية الرابعة من خلال تطبيق بعض المشروعات التكنولوجية التي تعمل على زيادة الإنتاجية بمصانع وزارة الإنتاج الحربي.

وتعد هذه الندوة باكورة العمل في العام الأكاديمي 2017/2018 لتحقيق رؤية ورسالة الأكاديمية في إعداد مهندس قادر على العمل المجتمعي في المجال الهندسي.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*