جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

الملك سلمان: عازمون على دفع علاقتنا وروسيا لآفاق أرحب

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع رئيس وزراء روسيا الاتحادية ديميتري ميدفيديف.

و قال الملك سلمان إننا “عازمون على الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب، و في هذا الإطار نود الإشادة بالمباحثات المثمرة مع الرئيس فلاديمير بوتين يوم أمس، و التي تم فيها الاتفاق على تعزيز التعاون بين بلدينا في شتى المجالات”.

و أكد خادم الحرمين أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط و ما تشهده من أزمات في اليمن و سوريا و غيرها يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية و الالتزام بمبادئ حسن الجوار، و احترام الأعراف و القوانين الدولية، و عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

و أعرب الملك سلمان عن تطلعه إلى مشاركة موسكو في تنفيذ برامج رؤية 2030.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لروسيا الاتحادية.

وأكد حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين، والدفع لآفاق أوسع بينهما، عاداً المملكة شريكاً مهماً لروسيا في مختلف المجالات.

وأشاد ميدفيديف بالمباحثات البناءة التي جرت بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي، ودور تلك المباحثات الكبير في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.