جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات علوم و تكنولوجيا

9 و10 اكتوبر الكويت وابو ظبي ودبي وعمان يستعرضون تجاربهم الاليكترونية في الأقصر

كتب / كريم الرفاعي

لاقت تجربة محافظة الأقصر التي عرضت في ورشة عمل التحول الإلكتروني والذكي في المدن العربية والذي عقد في مدينة عمان بدولة الأردن منتصف الشهر الماضي تحت شعار “الواقع واستشراف المستقبل” اصداءاً ايجابية واسعة .
وصرح احمد همام رئيس الادارة المركزية لشئون تكنولوجيا المعلومات بمحافظة الأقصر ان الورشة تضمنت عرض تجارب مدن كبري اخري هي المنامة والرياض ودبى والرباط بجانب عرض تجربة محافظة الاقصر في التحول الذكي .
ولفت الي ان المنتدي وجه خطاب شكر لمحافظ الاقصر محمد بدر للمشاركة المتميزة لمحافظة الاقصر في المنتدي الذي يهدف إلى المساهمة في رفع قدرات المدن العربية في التحول الإلكتروني والذكي، وتنفيذا لخارطة الطريق الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030.
وقال همام ان المنتدي فرصة لعرض مثل هذه التجارب الذكية والاستفادة منها للعمل على نشر وتعميم قصص النجاح وتمكين البلدان الأعضاء في منظمة المدن العربية في سعيها للوصول للمدن الذكية.
واعلن رئيس الادارة المركزية لشئون تكنولوجيا المعلومات بمحافظة الاقصر عن استعداد محافظة الاقصر لاستضافة ورشة عمل التحول الإلكتروني والذكي في المدن العربية
( الواقع واستشراف المستقبل ) في الفترة من 9-10 من الشهر الجاري حيث ستعقد جلسات الورشة بمكتبة مصر العامة فرع الاقصر بمشاركة عدة دول سيتم استعراض تجاربها في مجال التحول الرقمي والذكي هي (الكويت – أبو ظبي – دبي – عمان – الأقصر ) موجها الدعوة بإسم الإدارة المركزية للمعلومات بمحافظة الأقصر لكافة المؤسسات من القطاع الخاص والقطاع المدني والقطاع الحكومي ومؤسسات التعليم الجامعي والباحثين والمهتمين بتكنولوجيا المعلومات لحضور هذا الحدث المعلوماتي الكبير .