الرئيسية » أخبار المحافظات » جامعة طنطا تقيم ندوة للاحتفال بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة

جامعة طنطا تقيم ندوة للاحتفال بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة

كتب / كريم الرفاعي

فى إطار متابعة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لاستعدادات الجامعات المصرية لاحتفالات السادس من أكتوبر، تلقى تقريراً من د.إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا حول قيام الجامعة بتنظيم ندوة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان (دور القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب)، والتى حاضر فيها اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى.

وأشار التقرير إلى تقديم د. إبراهيم عبد الوهاب سالم تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة، مؤكداً أن حرب أكتوبر تعد ملحمة بطولية حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معان جسد فيها الجيش والشعب المصرى أروع صور البطولات وأسمى آيات التضحية والفداء، وحققوا بصلابة إرادتهم ما ظن الكثير أنه أصبح من المستحيل، مشيراً إلى أنها كانت ملحمة فى الإعداد والتخطيط والخداع والتنفيذ والعزيمة القوية.

ومن جانبه أشار اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق إلى أن انتصارات أكتوبر ستظل على مدى الأجيال تاريخاً للعزة والكرامة وباعثاً للفخر ومثالاً للفداء والتضحية والولاء لتراب هذا الوطن، ودليلاً على مدى صلابة شعب مصر وجيشها وقدرتهما على العبور من الظلام إلى النور مهما اشتدت التحديات فى ظل عقيدة وإيمان لا يتزعزع بالله وقدسية تراب هذا الوطن.

وخلال فعاليات الندوة كرم د. إبراهيم سالم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة تقديراً وعرفاناً لبسالتهم وتضحيتهم بأرواحهم فداءً للوطن من أجل صون عزة مصر وأمنها، ومنحهم دروعاً تذكارية، فضلاً عن تكريم عدد من طلاب الجامعة المتميزين علمياً ورياضياً.

شهد فعاليات الندوة اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، ود. مدثر طه مفوض شئون التعليم والطلاب بالجامعة، ولفيف من السادة رؤساء ونواب الجامعة السابقين وعمداء الكليات والقيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة الغربية.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: