جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر اخبار عربية

طبيبان يحصلان علي 700 الف جنية مستحقاتهما المتأخرة عن فترة عملهما بالسعودية

كتب / كريم الرفاعي

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في الحصول علي مستحقات طبيبين يعملان لدي مستشفي بجدة عن فترة عملهما، حيث بلغت إجمالها 150 ألف ريال سعودي ، أي ما يوازي 700 ألف جنيه مصري.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة، بمتابعة مستحقات الطبيبين “م.عمر”، و”ع.محمود” لدي إحدى المستشفيات بجدة التي عليها مستحقات حكومية متأخرة ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال “سعفان”: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام بتوجيه الطبيبين بضرورة تقديم شكوي بالهيئة العمالية وفقا لنظام العمل السعودي، وفي نفس الوقت قام بالتواصل مع المسئولين بالمستشفي للمطالبة بمستحقات الطبيبين، حيث تم تحديد موعد مع المستشار القانوني للمستشفي لبحث الشكوي ، وقد أسفرت الاجتماعات المتعددة علي مدار أكثر من شهرين عن عقد تسوية بين المستشفى والطبيبين علي دفعتين.

وقد حصول الطبيب الأول علي 100 ألف ريال، والثاني علي 50 ألف ريال، وقد غادرا المملكة بعد حصولهما علي كامل مستحقاتهما بقيمة إجمالية تزيد عن 700000جنيه مصري، ويقوم الطبيب الأول بإجراءات العودة مرة أخري بعد الحصول علي عقد جديد.