الرئيسية » آراء و تصريحات » “تنفيذية تحيا مصر” تضع 5 مجالات كأولوية لدعمهم العام المقبل

“تنفيذية تحيا مصر” تضع 5 مجالات كأولوية لدعمهم العام المقبل

كتب / كريم الرفاعي

أكدت الدكتورة سحر نصر، أهمية وجود قاعدة بيانات تحدد المواطنين المقيمين فى المناطق العشوائية المستهدف تطويرها بمحافظة القاهرة، مشيرة إلى حرص اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، على دعم مشروع الأسمرات، والاستفادة من موارد الصندوق فى دعمه، مع ضرورة حصر فعلي لعدد المواطنين المقيمين في الاماكن العشوائية فى القاهرة، لدراسة نقلهم إلى احياء الاسمرات.
 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على قيام محافظ القاهرة، بعمل استكمال خطة تسكين للاسمرات 1 و2، وعمل خطة تسكين حى الاسمرات 3، وعرضها على اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر فى اجتماعها المقبل، وتشكيل لجنة فنية من محافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات، لعمل قاعدة بيانات عن المواطنين المقيمين فى المناطق العشوائية والذين تم تسكينهم فى المرحلة الأولى من الاسمرات.
 
وبحث الاجتماع، التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بخصوص تصديق السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، على تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه يستخدم لدعم المرأة المعيلة، وتمويل مشروعات انتاجية متناهية الصغر بالتعاون مع بنك ناصر الإجتماعى.
 
وناقشت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، خطة المسح الطبى لفيروس سي وعلاج المرضى بعدد 6 محافظات و6 جامعات حكومية فى الفترة من أكتوبر 2017 إلى ديسمبر 2019 م، وأوضح السيد/ محمد عشماوى، أن الصندوق قام بإعداد جدول زمنى إجراء المسح الطبى بمحافظات منطقة الدلتا الأكثر إصابة بفيروس سي والجامعات الحكومية، وهم المنوفية والشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية، حيث يستهدف المسح نحو 15.2 مليون شخص بتكلفة 263.3 مليون جنيه، و6 جامعات حكومية هم المنيا وسوهاج والإسكندرية وأسيوط والسادات والمنوفية، حيث يستهدف نحو 319 الف طالب بتكلفة 5.9 مليون جنيه، مشيرا إلى أن التكلفة التقديرية لعلاج مريض فيروس سي بالنسبة للفرد تبلغ نحو الف و365 جنيه.
 
ووافقت اللجنة، على تخصيص 30 سيارة نقل مبرد حمولة 5 طن لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمساهمة فى سد العجز فى أسطول سيارات نقل السلع الغذائية، على أن يتم توظيف عدد من الشباب بشكل مباشر للعمل على السيارات.
 
وعرض الدكتور سامى عبد العزيز، المستشار الاعلامى للصندوق، خلال تطورات الخطة الترويجية المقترحة للصندوق، والتى تهدف لابراز الانشطة التى ساهم فيها الصندوق، ومساهمته فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، والقضاء على فيروس سى والتمكين الاقتصادى وتوفير فرص عمل للشباب، و تطوير العشوائيات وايواء الاطفال والتعامل مع الكوارث.
 
 وتضمن العرض، خطة للحملة الاعلامية “الديجيتال” للعمل على زيادة موارد الصندوق، مما يمكنه من استدامة قدرته على اداء رسالته، كما تستهدف الحملة المصريين فى الخارج والمجتمع المدني، وفى هذا الاطار، اكدت الوزيرة، أهمية ابراز الدور الاجتماعى للصندوق.
 
Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: