الرئيسية » أخبار المحافظات » المرأة تصنع السلام بالبحر الأحمر

المرأة تصنع السلام بالبحر الأحمر

كتب / ريهام عامر ، محمد حسن ، محمد قنال 

تعد قضية دور المرأة في تحقيق السلام واحدة من أهم القضايا النظرية والعملية التي تشغل بال المفكرين والسياسيين والمثقفين على حد سواء .

فى ضوء ذلك ومواكبة لليوم العالمى للسلام ، نظم المجلس القومى بالبحر الأحمر برئاسة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مؤتمر ” المرأة صانعة السلام …. معا ضد التطرف والارهاب ” والذى يستهدف توجيه رسالة الى العالم بأن المرأة المصرية تحارب الارهاب والتطرف كما يهدف المؤتمر لترسيخ دور المرأة المصرية فى معالجة الآثار الناجمة عن الاحداث الارهابية وايضا إثارة روح الإخاء بين ابناء الوطن .

ويقام المؤتمر بالتوازى مع جميع فروع المجلس بالمحافظات والذى يتضمن إصدار بيان حول رسالة المرأة للسلام من جميع محافظات الجمهورية ليترجم بخمس لغات يتم توزيعها على اروقة المحافل الدولية .

وفى كلمته التى القاها خلال المؤتمر اكد المحافظ ان المرأة هى ركيزة الاسرة والعامل الرئيسى للحفاظ عليها والتى تعد نواة المجتمع فالمرأة هى صانعة السلام داخل الاسرة والذى بدورة ينعكس على المجتمع والعالم أجمع ، ففضل المرأة المصرية كبير حيث انتفضت واظهرت دورها خلال ثورة ون٣٠يونيو فى شتى ميادين وقرى ونجوع مصر لرفضها للارهاب والتطرف .

كما اشار انه يقع على عاتقنا فى هذه الفترة حكومة وشعبا وخاصة المرأة المصرية ضرورة التوعية ضد العنف والتطرف والعودة الى القيم العريقة للشعب المصرى .
ووجه عبدالله فى نهاية المؤتمر التحية لكل ام وفتاة مصرية لدورها فى الحفاظ على مصر ونشر السلام ومكافحة التطرف والارهاب .

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: