جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات ثقافة و فن

وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية …………… يفتتحان بيت ثقافة القنطرة شرق و يضعان حجر الأساس لانشاء قصر ثقافة جدي

كتب /أحمد اليمانى 

فى رسالة الى العالم أجمع أكد الكاتب الكبير حلمى النمنم وزير الثقافة على أن الحياة فى سيناء مستمرة و قائمة بكل جوانبها الثقافية و الفنية إلى جانب ما يجرى تنفيذه من أعمال خطط التنمية المستدامة و أن سيناء هى أقدس جزء من مصر، و ستظل مصرية، فنحن لم نتركها للإنجليز ولا للعدو الصهيوني، و لن نتركها للدواعش الإرهابين و نؤكد للعالم أجمع أن مصر ستظل دائما وأبدا واحة للأمن والأمان على مر الزمان .
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير الثقافة الى مركز ومدينة القنطرة شرق والتى قام خلالها بتفقد عدد من المنشآت الثقافية .
و كان الكاتب الكبير حلمى النمنم وزير الثقافة يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية وأشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة يرافقهم النائب عصام منسى عضو مجلس النواب و متولى حسن رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والفنان ماهر كمال رئيس الادارة المركزية لأقليم القناة وسيناء الثقافى وعدد كبير من رؤساء القطاعات وقيادات وزارة الثقافة والقيادات التنفيذية بمحافظة الاسماعيلية قد قاموا بوضع حجر الأساس لمشروع انشاء قصر ثقافة مركز ومدينة القنطرة شرق الجديد والذى يقام على مساحة اجمالية قدرها 1600 مترا مربعا ليكون منارة ثقافية واشعاعية جديدة للمنطقة .

وكانت جولة وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بالقنطرة شرق قد بدأت بتفقد بيت ثقافة القنطرة شرق الجديد، والذي تسلمته هيئة قصور الثقافة مؤخرا، من المحافظة،بناء على قرار المحافظ وبالتنسيق نع الهيئة العامة لقصور الثقافة وتبلغ مساحته 1000 متر بالحديقة المرفقة به، وكان عبارة عن مكتبة تابعة للمحافظة .
وخلال الزيارة أعطى وزير الثقافة توجيهات بعمل الصيانة اللازمة للبيت، وتجهيزه ومد مكتبته بإصدارات قطاعات وزارة الثقافة، اضافة الى استغلال حديقة البيت في تنظيم فعاليات ثقافية وعروض فنية لأهالى المنطقة، وطالب بتنظيم مهرجان ثقافي لمدينة القنطرة.
كما شملت الجولة وضع وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية لحجر أساس قصر ثقافة القنطرة شرق، الجديد، ثم تفقد الوزير والمحافظ بيت ثقافة القنطرة شرق القديمة، وكان فى استقبالهما فرقة الموسيقى العربية ببورسعيد، وكورال أطفال القنطرة، وفى احتفالية فنية تم تقديم مجموعة من العروض الفنية، واعتماد الوزير لفريق كورال اطفال القنطرة، كفريق فني تابع للوزارة، بعد عرضهم الفني المميز.
وقال وزير الثقافة، إننا اليوم في القنطرة شرق، على مقربة من مكان الحادث الإرهابي الغاشم الذى استهدف رجال الشرطة منذ أيام، لنؤكد للجميع أننا مستمرون فى مواصلة مسيرة التنمية على أرض سيناء ولن يثنينا أحد أو يهبط من عزيمتنا وارادتنا حكومة وشعبا وجيشا وشرطة فى الحفاظ على كل حبة رمل من سيناء الغالية وأضاف أن وجودونا اليوم هنا وفى هذه البقعة العزيزة التى أرتوت بدماء الشهداء الأبرار على مر العصور هو خطوة أولى، وتأكيدا على أن الدولة المصرية متواجدة فى كل بقعة من أرضها بالتنمية الاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية.
و من جانبة أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على إن هناك إصرار من مصر حكومة وشعبا وقيادة سياسية ، على خوض طريق التنمية ومكافحة الإرهاب، وأن القنطرة ستكون منارة ثقافية وفنية في قلب سيناء، لتؤكد أن سيناء آمنة .
وأضاف المحافظ أننا لا يمكن أن نقف أمام نور يبعث على هذه الأرض، وسنعمل على البدء في إنشاء وتنفيذ القصر لينتهي في اقرب وقت .
وأشار الشاعر أشرف عامر،رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الى إن وضع حجر الأساس لقصر ثقافة جديد بمدينة القنطرة يأتى فى إطار توجه الوزارة والهيئة لتحقيق العدالة الثقافية، والعمل على نشرها بالمناطق الحدودية بصفة خاصة لجذب الشباب والعمل على تثقيفهم وزيادة توعيتهم، و مواجه الأفكار الظلامية والأعمال الإرهابية بالثقافة باعتبارها القوة الناعمة لفعل ذلك.
وأوضح عامر أن استلام المركز الثقافى بالقنطرة وتحويله إلى بيت ثقافة تابع للهيئة بعد عمل صيانة داخلية له وتزويده بالعديد من إصدارات الهيئة وقطاعات الوزارة الأخرى سوف يساعد على إيجاد منارة للإشعاع الثقافى بشكل جديد يخدم أهالي المدينة عن طريق اتجاهين، أولهما تقديم خدمات ثقافية تلائم طبيعة المكان وسكانه، وثانيهما تقديم أنشطة ثقافية متنوعة من مناطق أخرى بالجمهورية يكون من شأنها العمل على زيادة وتبادل الخبرات الثقافية والفنية.