جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزارة الشباب تعلن فوز 9 شباب بمنحة منظمة الكونفيجس ” Confejes”

كتب / كريم الرفاعي

تعلن وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب عن فوز (9) من الشباب بالدعم الذى تقدمه منظمة الـ ” Confejes” لإقامة المشروعات الصغيرة المتميزة بمختلف المجالات، وذلك بعد أن قدمت الوزارة لهم دورة تدريبية عن كيفية اجراء دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة. وتم تشكيل لجنة من المتخصصين لتقييم الأعمال المقدمة. وتشكلت اللجنة من وزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لتحديد افضل المشروعات المقدمة من الشباب المشارك وارسالها الى لجنة تحكيم دولية بمنظمة “Confejes” لدعم افضل المشروعات.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعي جاهدة لفتح آفاق عديدة أمام الشباب للاستفادة من طاقاتهم في إقامة المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الجهات الدولية المانحة ليكونوا نماذج ناجحة للشباب في مراكز الشباب ويصبحوا سفراء للوزارة في اللقاءات المجمعة لتغيير فكر الشباب المصري وجعله أكثر إيجابية وأكثر نفعاً للمجتمع وتشجيعاً لشباب مصر كافة، كي يحذوا حذوهم من أجل إيجاد فرص عمل لهم ولغيرهم من الشباب المصري.

وفى سياق متصل، اشارت الاستاذة منال يوسف رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة الى اهتمام وزارة الشباب والرياضة وحرصها الدائم على تأهيل الشباب لسوق العمل واقامة المشروعات الصغيرة في خطوة جادة من الوزارة لحل مشكلة البطالة، مشيرة إلي أن الفائزين بالدعم المقدم من الـ Confejes للمشروعات الصغيرة سيكونون نماذج ناجحة وقدوة للشباب علي مستوي كافة المحافظات، وأن هذا التعاون يتم سنوياً مع منظمة “Confejes ” وقد تقدم للمشاركة 46 من الشباب (25شاب و13 فتاة) من مختلف المحافظات، وتنافسوا في اكثر من مجال منه الزراعي والصناعي والتجاري والخدمي.