جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر اخبار عربية

وزير الخارجية يؤكد خلال لقائه مع نظيره الكويتي على تقدير مصر للجهود التي يبذلها سمو أمير الكويت لتسوية الأزمة القطرية

كتب / كريم الرفاعي

التقـى السيد/ سامح شكري وزير الخارجية، يوم 17 يوليو الجـاري، مع الشـيخ/ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، في إطار زيارته الحالية للقاهرة.

وصرح المستشار/ أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسـم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري عبر في مستهل اللقاء عن تقدير مصـر للمساعي الحميدة لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، وللدور الذي يقوم به وزيـر الخارجية الكويتي لتسوية الأزمة مع قطر علي خلفية دورها السلبي في المنطقة. كما أكد وزير الخارجية لنظيره الكويتي تمسك مصر بقائمة المطالب المقدمة لدولة قطر، واستمرار العمل بحزمة التدابير والإجراءات المتخذة ضدها، على ضوء ما تلمسه دول الرباعي من استمرار قطر في إتباع نهج المماطلة والتسويف، وعدم اكتراثها بالشواغل الحقيقية التي عبرت عنها الدول الأربع وتطلعات شعوب المنطقة في التصدي بحزم لخطر الإرهاب والتطرف.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الشيخ صباح الصباح أكد خلال اللقاء على أن الجهود التي تبذلها بلاده تأتي في إطار رغبتها في حلحلة الأوضاع والتوصل إلى حل شامل للأزمة، وهو ما ثمنه شكري، موضحا أن حل الأزمة يتأتى عبر تلبية قطر للمطالب التي قدمت لها.

ومن ناحية أخرى، أردف أبو زيد أن الوزيرين تناولا أيضا مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، والإعداد للجنة المشتركة المقرر عقدها قبل نهاية العام الجاري، وأعربا عن تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.