جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر تعليم حوادث و قضايا

الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 2 من القائمين على إدارة حسابات حاولوا من خلالها تسريب إمتحانات الثانوية العامة، وآخر يقوم بإستخداء الوسائل الحديثة فى الغش داخل لجنة الإمتحان

كتب / كريم الرفاعي

إستمراراً لمواصلة الجهود الأمنية بالإستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء وإدارة حسابات على مواقع التواصل الإجتماعى بغرض إرتكاب الجرائم والنصب والإحتيال على المواطنين.. فقد تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات من ضبط المدعو كريم ن. إ– سن 18، مقيم بمحافظة الجيزة.. لقيامه بالنصب على طلاب الثانوية العامة وتحصيل مبالغ مالية منهم عبر الإنترنت وإدارته إحدى الصفحات بمسمى ” شاومينج بيغشش ثانوية عامة” عقب إيهامهم بإمكانية تسريب الإمتحانات لهم قبل بدايتها.
بمواجهته إعترف بقيامه بالنصب على طلاب الثانوية العامة وتحصيل مبالغ مالية منهم عبر الإنترنت عبارة عن (150 جنيه) من كل طالب، يتم تحصيلها مسبقاً من خلال كروت الشحن للهواتف المحمولة، وتبين من خلال الفحص قيامه ببث صور لنماذج إمتحانات للطلبة “غير متطابقة مع أسئلة الإمتحان الأصلى”.
وفى ذات الإطار فقد توصلت التحريات إلى وجود مجموعة عبر تطبيق”واتس آب” بإسم (ماى فاميلى) أو (m.m) يقوم خلاله الطلاب بتصوير أسئلة الإمتحانات وإرسالها لآخرين يقومون بالإجابة عليها وإرسالها مرة أخرى للطلاب داخل اللجان.. ومن خلال تكثيف الجهود تم تحديد أحد الأشخاص من القائمين على إدارة المجموعة ويدعى محمد ح.ع- سن 37، أخصائى ممتاز بإحدى شركات البترول، مقيم بمحافظة المنيا.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة وبمواجهته إعترف بإرتكابها .
ومن ناحية أخرى تمكن مسئولو إحدى اللجان بمحافظة الشرقية من ضبط الطالب أدهم م. س- وبحوزته سماعة بلوتوث صغيرة الحجم داخل اللجنة.
ومن خلال مناقشته بمعرفة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إعترف بقيامه بشراء سماعة بلوتوث صغيرة الحجم وهاتف محمول على هيئة “كارد فيزا”، لإستخدامها فى أعمال الغش باللجنة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.