جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع تعليم ثقافة و فن

بكرة أحلى لذوى الاحتياجات الخاصة

كتب / كريم الرفاعي

يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة افتتاح ملتقي” بكرة أحلي ” لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الخامسة, وذلك يوم الاحد الموافق 21 مايو و يستمر حتى 28 مايو2017 بقصر الأمير طاز في الحادية عشر صباحا .
ينظم الملتقى قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض و يعد هذا الملتقى بمثابة اللقاء السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الأفراد حيث يشارك هذا العام أكثر من 100 متسابق من أفراد وجمعيات المجتمع المدني و منهم: (جمعية الحق في الحياة- مركز أبي سيفين- مؤسسة ممكن – مؤسسة نداء لتأهيل الصم وضعف السمع. و تضم لجنة تحكيم الملتقى أساتذة واستشاريين متخصصين في التربية الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة، وفنانين متخصصين في المجالات الفنية المُقدمة , بالإضافة الى تخصص التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة.
ويتضمن الافتتاح معرض للفنون التشكيلية , يعقبه عرض فنى للتنورة والمولوية مع «فرقة الصامتين» إخراج رضا عبد العزيز، يليه وتوزيع شهادات التقدير على الفائزين و المميزين من الاطفال , كما تتضمن فعاليات الملتقى ورش فن تشكيلي وعروض فنية، ورش تنمية المهارات عبر الفن، كما تتضمن عروض للفرق والأعمال الفائزة ، وكتابة شعر وعروض مسرحية واستعراضية وموسيقي وغناء و تستمر فعاليات الملتقى في “مركز طلعت حرب الثقافي، ومركز إبداع الطفل ببيت العيني طوال فترة الملتقى .