جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

تسهيل الاجراءات وتشجيع إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة للشباب بمحافظة السويس

كتب / كريم الرفاعي

أكد اللواء اركان حرب احمد حامد محافظ السويس على الجهات المعنية بالمشروعات المتوسطة والصغيرة تقديم الاقتراحات للمشروعات التي سيتم طرحها على الشباب لتوفير فرص عمل لهم والتعاون مع البنوك للحصول على قروض لاقامة هذه المشروعات .
واشار حامد الى اهمية تقديم تسهيلات من جهة التمويل والقطاعات الادارية المعنية لاستكمال الاجراءات لاقامة المشروعات والاستفادة من مشروع ” مشروعك ” بالاحياء.
واكد المحافظ الي ان الهدف من هذه الاقتراحات والافكار هو الوصول الي توفير فرص عمل للشباب من خلال اقامة المشروعات الصغيرة ، مؤكدا علي أهمية إقامة وحدة للتدريب التحويلي في جميع المجالات بالتنسيق مع مركز السويس المانيا للحام .
وأكد المحافظ ان هناك دراسة لإقامة 2000 ورشة بمنطقة عتاقة على مساحة 4000 متر مربع للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمكملة ، مشيرا الى اهمية التنسيق لانجاز هذه المشروعات لتصبح اضافة في مجال الصناعات الصغيرة قاطرة التنمية والتي تساعد في تشغيل عدد كبير من شباب السويس.
واستمع المحافظ الى آراء واقتراحات من الجهات المعنية وطلب منهم اعداد دراسات وافية تشمل السسلبيات والايجابيات عن المشروعات التي تقام ودور كل جهة في تنفيذ المشروعات ، مكلفاً ادارة الاستثمار بتقديم مذكرةعن الاقتراحات والافكار التي قدمت أثناء المناقشات والتنسيق مع الصندوق الاجتماعي وادارات مشروعك بالاحياء والقوى العاملة والشركة العربية للاسمنت لعرضها على المحافظ لاتخاذ كافة الاجراءات التي تسهل اقامة مشروعات متنوعة لصالح لشباب في مجالات عديدة .
وناقش المحافظ مبادرة الشركة العربية للاسمنت خليها سويسي والتي تقوم علي توفير وتدريب الشباب وتوفيرفرص العمل المناسبة وتمويل جائزة للمشروعات التي تقدم من الشباب.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة المحافظ لمناقشة كيفية النهوض بالمشروعات الصغيرة وتوفير الدعم من خلال القروض ومشروع مشروعك بالاحياء ، وذلك بحضور رؤساء الاحياء ومديري الاستثماروالتخطيط العمراني وجهاز تشغيل الشباب وتنمية القرية والقوي العاملة والمتابعة ومركز المعلومات والبنوك والصندوق الاجتماعي للتنمية ومسئولي الشركة العربية للاسمنت وجمعية الصناعات الصغيرة وجمعية الحرفيين والفنيين ومسئولي مشروعك داخل الاحياء.