جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

الاسماعيلية ………………….. تفعيل دور منافذ السلع وتجهيز المعرض السنوى ” أهلا رمضان ” وتكثيف الرقابة على جميع الأسواق المراقبة وضبط الأسعار

كتب / أحمد اليمانى

أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية مجددا على جميع المسئولين بالجهاز التنفيذى للمحافظة ومديرى المديريات الخدمية بضرورة الألتزام برفع درجة الإستعداد القصوى وسرعة الانتهاء من كافة الإستعدادات واتخاذ كافة التدابير اللازمة لإستقبال شهر رمضان الكريم مع الآخذ فى الاعتبار تفعيل دور منافذ بيع السلع الموجودة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والعمل على توفير كافة السلع الرئيسية والغذائية ومستلزمات الشهر الكريم وتوفير كميات أضافية من اللحوم والدواجن والاسماك بجميع المنافذ والعمل على فتح منافذ إضافية لبيع الخضر والفاكهة من انتاج مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين ومنافذ خاصة لبيع الأسماك من إنتاج مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وبيع تلك الأصناف بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم ..
وأضاف المحافظ مشددا على ضرورة تكثيف أعمال الحملات الرقابية على الاسواق ومنافذ البيع طوال شهر رمضان لمراقبة وضبط الاسعار ومنع الاحتكار والتأكد من سلامة وصلاحية السلع المعروضة بالاسواق .
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الإسبوعى الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء أحمد متولى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمقدم سمير الصاوى نائب المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .
وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية “مشروعك” حيث بلغ اجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها 854 مشروعا بإجمالى قروض بنكية ميسرة من البنوك الحكومية بلغت قيمتها 50 مليون و89ألف جنيها. وخلال الجلسة تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لخطة مديرية الصحة والتأمين الصحى بالمحافظة لمكافحة مرض فيروس “سى” بالمحافظة واستعراض تقرير مديرية الصحة الذى أشار إلى أن اجمالى من تم علاجهم من المرض بلغ نحو 12672 حالة وهناك عدد 398 حالة تحت العلاج .
كما تم متابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى للتعداد العام للسكان لعام 20177 حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بنسبة 100% وجارى العمل فى تنفيذ المرحلة الثانية بالتعاون والتنسيق التام مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء .
كما تم متابعة ما تم تنفيذه من برامج خطة المحافظة لمحو الأمية والوقوف على النسبة العامة للمحافظة والتى وصلت الى أقل من الصفر النسبى والافتراضى المتعارف عليه دوليا وذلك استعدادا للاعلان عن خلو المحافظة من الأمية قبل نهاية العام الجارى 2017 .