جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يفتتح أعمال تطوير وإعادة تأهيل قريتى صالح شماطة والدوادة

كتب / كريم الرفاعي

افتتح الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، أعمال تطوير وإعادة تأهيل قريتى صالح شماطة بمركز سنورس والدوادة المقرانى بمركز يوسف الصديق ضمن المرحلة السادسة من مشروع إعادة إعمار القرى الأكثر إحتياجا، الذى تنفذه جمعية الأورمان بتمويل من صندوق تحيا مصر تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بحضور المستشار محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان، وعادل عبدالكريم رئيس مركز ومدينة سنورس، وإيمان زكى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس، وحشد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والمواطنين.
وعقب الافتتاح قام محافظ الفيوم ومرافقوه بتفقد عدد من المنازل التي تم إعادة تأهيلها، كما قام بتوزيع 150 كرتونة مواد غذائية على الأسر المستحقة، وتسليم 15 شيك قيمة الشيك خمسة آلاف جنيه للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج.
وأشاد محافظ الفيوم بدور صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان فى إعادة إعمار وتأهيل عدد من القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى دائماً ما يؤكد على أهمية التكافل الاجتماعى والاهتمام بمحدودى الدخل والأسر الأولى بالرعاية.
وأكد المحافظ ضرورة تفاعل منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال جنباً إلى جنب مع القيادات التنفيذية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين، معرباً عن شكره لكل من ساهم فى هذا العمل المجتمعى وخروجه بهذه الصورة المشرفة.
وأشار نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن إجمالى عدد المنازل التي تم تأهيلها وتطويرها بالقريتين 100 منزل بتكلفة 3,5 مليون جنيه تقريباً، موضحاً أن أعمال التطوير اشتملت على السقف والمحارة وأعمال النجارة والكهرباء والسباكة والدهان والسيراميك والتشطيبات.
كما قام محافظ الفيوم بافتتاح وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى فيديمين المركزى التى تضم 99 ماكينات غسيل تم تجهيزها بالجهود الذاتية، بحضور الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة، وتفقد أقسام المستشفى وأكد على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واستمع لشكاوى الأهالى بشأن خدمات الصرف الصحى والغاز الطبيعى، وأجرى المحافظ إتصالاً هاتفياً برئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى طالبه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحى بالقرية لخدمة الأهالى، وكذلك امكانية استكمال أعمال رصف الطرق بالقرية.