رياضة

مباراة واحدة تفصل إكرامي عن تحقيق إنجاز غير مسبوق

اقترب شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، من تحقيق إنجاز غير مسبوق طوال تاريخ الدوري الممتاز، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال 21 مباراة كاملة من إجمالي 24 مباراة خاضها مع الأهلي في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وكان أكبر عدد من المباريات حافظ فيها حارس مرمى على نظافة شباكه في بطولة الدوري الممتاز خلال موسم واحد هو 21 مباراة، وتحقق من قبل 3 مرات فقط على مدار التاريخ، وأصبح إكرامي هو رابع حارس يحقق هذا الإنجاز.

وكشف خالد أبو العيون، عضو الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عن أن ثلاثة حراس حققوا هذا الرقم من قبل، وهم إكرامي الشحات مع الأهلي موسم 74-75، وحسن علي، حارس مرمى الترسانة، في نفس الموسم، وعصام الحضري مع الأهلي موسم 2005-2006.

ويتبقى أمام الأهلي 9 مباريات في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، وفي حال حافظ شريف إكرامي على نظافة شباكه في مباراة واحدة منها سيتفوق على الثلاثي إكرامي الكبير وحسن علي والحضري ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ الدوري.

يذكر أن شريف اكرامي حافظ على نظافة شباكه 733 دقيقة متتالية هذا الموسم قبل أن تهتز شباكه بهدف أحمد سالم صافي، لاعب المصري، ثم حافظ بعدها على نظافة شباكه 819 دقيقة متتالية أخرى حتى الآن ليحتل المركز السابع في قائمة أفضل حراس مرمى في تاريخ مصر من حيث طول فترة نظافة الشباك، وهو الرقم القابل للزيادة.

يذكر أن إكرامي بحساب مباريات جميع البطولات ومباريات منتخب مصر بالإجمالي، حافظ على نظافة شباكه أكثر من 14 مباراة على التوالي في جميع البطولات التي يخوضها سواء مع الأهلي أو منتخب مصر على مدار 1225 دقيقة طوال 125 يوما منذ 18 ديسمبر 2016.