جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مقتل عشرات المدنيين في قصف جوي ل”التحالف” غربي الموصل

كشف مرصد حقوقي مقتل عشرات المدنيين في قصف جوي على الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي العراق يومي 10 و15 أبريل/نيسان الجاري.

وقال المرصد العراقي لحقوق الإنسان (غير حكومي) إن “عشرات المدنيين قتلوا في قصف جوي يعتقد أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد شنته يومي 10 و15 من الشهر الجاري على الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد”.

وأضاف المرصد، في تقرير، الأحد، أنه “وثق مقتل غالبية أفراد 6 عائلات يوم 10 نيسان/أبريل في حي اليرموك بالجانب الغربي للموصل، بعد أن استهدف منزلهم بقصفٍ جوي”.

ونقل المرصد عن ليث الراشدي وهو نازح من مدينة الموصل قوله إن “الحادثة أودت بحياة أحد أبناء عمومتي وهو عماد عبد الغني الراشدي ووالدته وزوجته وبناته الأربعة وابنة أخيه إياد عبد الغني و5 عائلات أخرى بعد احتمائهم بدار جارهم عماد”.

وأضاف أن “الدار قُصف بعد ساعة من هروب أحد عناصر تنظيم داعش الذي تواجد فوق سطح المنزل. أتوقع أن عدد الضحايا في المنزل المجاور وصل 30 قتيلاً بقيت جثثهم تحت الأنقاض”.

كما نقل المرصد عن سكان محليين في منطقة باب سنجار بالجانب الغربي للموصل، قولهم إن “عائلة غانم صبحية وهو مواطن موصلي معروف في منطقته قد قُتلت بأكملها وتتألف من 42 شخصاً بعد أن استهدف منزلهم قصف جوي فجر السبت 15 نيسان/أبريل الحالي”.

وأضافوا أن “منزل غانم صبحية المكون من 16 غرفة، كان يلم شمل أكثر من عائلة في لحظة القصف. كان فيه شقيق غانم وعائلته، وأولاده الستة بالإضافة إلى بناته الخمسة وأحفاده”.