جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع اقتصاد

محافظ الأقصر محمد بدر يقوم بجولة تفقدية موسعة على عدد من المواقع والمشروعات

كتب / كريم الرفاعي

قام محافظ الأقصر محمد بدر، بعمل جولة تفقدية موسعة على عدد من المواقع والمشروعات في مدن الأقصر والبياضية والطود، وذلك برفقة عدد من قيادات ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والإسكان، والمرور، والتربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية.

وشلمت جولة محافظ الأقصر، تفقد الأعمال الإنشائية لمشروع إنشاء محطة مياه مدمجة لمياه الشرب “كومباكت” لتغذية قريتي الحبيل والبغدادي بمركز البياضية، والتي تحتوي على عدد 2 محطة مياه مدمجة لمياه الشرب، وخزان أرضي بسعة 600 متر، شامل عنبر تشغيل الطلمبات المرشحة، بطاقة إنتاجية 10000 م3/يوم، حيث أكد مسئولي الشركة المنفذة للمشروع أنه سيتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية وتشغيل المحطة في 15 مايو المقبل.

كما تفقد محافظ الأقصر، مشروع صرف صحي محطة المعالجة بالطود الجديدة بطاقة 4000 م3/يوم، والمقرر أن تخدم 500 وحدة سكنية بمشروع الإسكان القومي بالطود الجديدة، و564 وحدة إسكان إجتماعي، و1200إسكان أولى بالرعاية، حيث وجه محافظ الأقصر بسرعة التشغيل التجريبي للمحطة خلال الاسبوع القادم، تمهيدا للتشغيل الرسمي وتوصيل الصرف الصحي إلى الوحدات حتى يتم تسليم الوحدات السكنية للمنتفعين، علما بأن الوحدات تم الإنتهاء منها في عام 2010 وتوقف تسليمها بسبب عدم توصيل الصرف الصحي إلى تلك الوحدات.

كما تفقد محافظ الأقصر، محطة صرف صحي رواج البياضية، التي تم الانتهاء من تنفيذها، حيث أعلن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة اللواء محمد يحيى، أنه يتم استقبال طلبات المتقدمين من المواطنين، تمهيداً لتشغيل المحطة فور الإنتهاء من بعض الأعمال النهائية البسيطة في المولد واللوحات الكهربائية الخاصة بالمحطة.

كما تفقد محافظ الأقصر برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولي هيئة الأبنية التعليمية موقع إنشاء مدرسة الأقصر الإعدادية بنين المجاور لمقر الإدارة التعليمية لمدينة الأقصر، حيث أمر محافظ الأقصر، بسحب المشروع من الشركة المنفذة لتقاعسها عن تنفيذ المدرسة، وإسناده إلى إحدى شركات القوات المسلحة.

كما تفقد محافظ الأقصر مصنع لمبات الليد الموفرة للطاقة بالمدرسة الثانوية الصناعية بمدينة الطود، والذي تم إنشاؤه على مساحة حوالي 3 آلاف متر بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 مليون جنيه، كما تفقد المحافظ موقع إنشاء مدرسة الطود الثانوية الزراعية التي يجري انشاؤها علي مساحة 21 فدان، حيث كلف محافظ الأقصر بإعداد تقرير شامل عن بطء سير العمل بمشروع إنشاء المدرسة لرفعه إلى وزير التربية والتعليم.

كما تفقد محافظ الأقصر، الإجراءات المرورية في محيط مجمع محاكم الأقصر، وشارع خالد بن الوليد، حيث وجه المحافظ بمنع انتظار السيارات والدراجات البخارية أمام المجمع، واقتصار تواجد السيارات على الحارة الملاصقة للمجمع من الجهة الشمالية.

كما شملت جولة محافظ الأقصر، تفقد الإجراءات المرورية بمحيط كنيسة السيدة العذراء مريم وسط مدينة الأقصر، حيث وجه محافظ الأقصر بتوسعة الحواجز المرورية أمام مدخل الكنيسة خلال احتفالات عيد القيامة المجيد، والتنسيق مع وزارة الآثار لإغلاق الشارع الملاصق للجهة الشمالية للكنيسة الذي يمر على طريق الكباش، كما وجه المحافظ بتعديل مواقع انتظار السيارات في الساحة المخصصة لانتظار السيارات المجاروة للكنيسة.