جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات علوم و تكنولوجيا

محافظ المنيا، يتابع التشغيل التجريبي لتقديم خدمات المواطنين الكترونيا بالمركز التكنولوجي

كتب / كريم الرفاعي

تابع عصام البديوى محافظ المنيا ، صباح اليوم التشغيل التجريبي لمنظومة ميكنة الهيكل الادارى للمحافظة بمركز التطوير التكنولوجي لخدمة المواطنين التابع لديوان عام المحافظة حيث يتم ربط جميع مديريات الخدمات ورئاسة المراكز والمدن وإدارات الديوان العام بشبكة واحدة يتم عليها إدراج كافة المعلومات والبيانات التي تخص المواطن واستقبال شكواهم أو طلباتهم من خلال هذه الشبكة.

أكد المحافظ أن هذه المنظومة تتيح للمواطن بشكل كبير الحصول على خدمة متميزة حيث تهدف إلى الوصول للمواطن بأسرع وسيله لأداء كافه الخدمات وتحسينها بأقل وقت وجهد ممكن وضمان حقوقهم وحفظ البيانات والمعلومات وسهولة الوصول إليها.

لفت المحافظ إلى أن المحافظة تعمل على تلافى كافة الصعوبات التي تقف عائقاً أمام ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين مع منح العاملين بمركز التطوير التكنولوجي والوحدات المحلية ومديريات الخدمات دورات تدريبية لتنمية وثقل مهاراتهم في كيفية التعامل مع المواطنين وتيسير الخدمة المقدمة له مؤكداً على انه سيتم متابعة أداء الخدمات المقدمة للمواطنين أولا بأول لتقييمها والوقوف على جوانب التقصير ومحاسبة المتسببين في ذلك .

كما أوصى المحافظ القائمين بالعمل بمركز التطوير التكنولوجي بالاهتمام بشكوى المواطنين والتعاون معهم وحل مشاكلهم ومتابعة شكواهم حتى يتم تلافيها نهائياً كما أوصى بمتابعة الإدارات المميكنة في إدخال الكم المتراكم من البيانات التي لديها على البرنامج المخصص لها .

وكان المحافظ قد ناقش أمس خلال لقائه مع وفد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى مؤشرات الأداء وموقف التشغيل التجريبي الخاص بميكنة الهيكل الادارى للمحافظة بحضور عدد من مديري الإدارات بالديوان العام ومدير مركز التطوير التكنولوجي .

أكد المحافظ على أهمية وضرورة ميكنة الإدارات داخل مجالس المدن والديوان العام وذلك لإدخال الكم المتراكم من بيانات كل إدارة على البرنامج المخصص لها بالمنظومة للاستفادة من البرنامج من حيث التقارير الإجمالية والإحصائية والحفاظ على البيانات الورقية من خلال إدراجها على النظام، كما وجه المحافظ بالوقوف على المشاكل التي تعوق أداء الخدمة لإمكان إيجاد الحلول المناسبة لها .