جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ دمياط يحسم عددا من المطالب في اللقاء المفتوح بالمواطنين

322

حسم الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ مياط في اللقاء المفتوح بالمواطنين والذي يعقد يومي الاثنين والاربعاء من كل أسبوع عددا من المطالب بوضع الحلول العاجلة لها بحضور المسئول التنفيذي المختص وخلال لقاء هذا الاسبوع بحث المحافظ مطلب عدد من صيادي بحيرة المنزلة يلتمسون الانتهاء من حفر قناة البط والتي تسهم في تجديد مياه البحيرة من نهر النيل حيث وجه المحافظ مدير عام الهيئة السمكية ومدير الاملاك لتذليل المعوقات التي تواجه هذا المشروع لتنمية قطاع الثروة السمكية وبحث المحافظ مشكلة الاشغالات برأس البر حيث أكد انه تم تحديد موقع لاقامة سوق للباعة الجائلين برأس البر للقضاء علي الاشغالات وخاصة بشارع النيل .
وقدم مواطن مطلبا لتغطية ترعة دمياط / عزبة البرج التلوث البيئي وتوسعة الطريق ..حيث أصدر المحافظ تعليمات لمدير عام الري ورئيس الوحدة المحلية بمركز دمياط لعمل الدراسة اللازمة والعرض عليه
وعرض مواطن فارسكور علي المحافظ مشكلة الاسكان في فارسكور والتي لا توجد بها اراضي للاسكان الاجتماعي حيث وعد المحافظ ان مشروع الاسكان بفارسكور التابع للاوقاف ستكون هناك أولوية في الاسكان الاقتصادي للحاجزين طبقا للشروط والقواعد التي تحددها وزارة الاوقاف وكما وعد بتذليل ايه عقبات تواجه المشروع مع الوزارة ووافق المحافظ علي مطلب والد احد الشهداء من أمناء دمياط بالعلاج علي نفقة الدولة ووجه المستشار العسكري باستعجال استخراج شهادة الوفاة الرسمية من القوات المسلحة .
كما بحث مطلبا بتضرر من قيام احد المواطنين بالتعدي علي ارض ملكه بالمنطقة خلف الشارع الحربي بمدينة دمياط حيث كلف رئيس مدينة دمياط بالتنسيق مع الشرطة للازالة .
وتقدم مواطن يعاني من ظروف صحية بالتماس لمنحه وحدة سكنية وفرصة عمل . حيث وافق المحافظ علي صرف إعانة فورية من التضامن الاجتماعي ووجه مدير عام القوي العاملة بتوفير فرصة عمل من القطاع الخاص تتناسب وظروفه الصحية كما وعد المحافظ بان تكون له الاولوية في الاسكان عند فتح باب الاعلان عن الاسكان الاجتماعي .
كما وافق المحافظ علي نقل مواطنة تعمل بالشئون الصحية للعمل بوحدة اجتماعية نظرا لظروفها الصحية الملحة , كما وافق علي بقاء مواطنة بعملها بالشون الاجتماعية كان قد صدر لها قرار نقل وذلك لحين انتهاء التحقيقات .