الرئيسية » أخبار العالم » فرنسا: حكم ثالث بالمؤبد على كارلوس “الثعلب

فرنسا: حكم ثالث بالمؤبد على كارلوس “الثعلب

بعد حكمين سابقين بالسجن مدى الحياة، أصدرت محكمة فرنسية حكماً جديداً بالسجن المؤبد على الفتزويلي، ايليش راميريز سانشيز، المعروف بـ”كارلوس”. وجاء الحكم الأخير على خلفية هجوم بقنبلة يدوية في باريس عام 1974 أدي لمقتل شخصين.

Frankreich Carlos der Schakal (picture-alliance/dpa)

أدانت محكمة فرنسية اليوم الثلاثاء (28 آذار/مارس 2017) المتهم الثوري كارلوس المعروف باسم “جاكال” أو (الثعلب)  بتهمة تنفيذ هجوم  بقنبلة يدوية في باريس عام 1974 والذي أسفر عن مقتل شخصين. وقد قضت المحكمة بسجن كارلوس، واسمه الحقيقي ايليش راميريز سانشيز، مدى الحياة.

مختارات

“كارلوس الثعلب” أمام القضاء لمواجهة تهم من العيار الثقيل

الإرهاب الجديد في أوروبا.. عنف عبثي بدوافع أخرى

الخريف الألماني : اختطاف هاينز مارتين شلاير و تجربة ألمانيا مع إرهابيي 1977

أولريكا ماينهوف ـ سيرة حياة عضوة في منظمة الجيش الأحمر الألماني

وقال المدعي العام “يتهموننا بالتنكيل به قضائيا وبإهمال الحق في النسيان. لكن باسم الحقيقة وتكريما للضحايا (…) المقاضاة واجبة حتى بعد هذه الفترة الطويلة”، رافضاً اتهامات الدفاع بأن المحاكمة سياسية.

أما محامي الدفاع، فرانسيس فوليمي، فقد قال إن “حقيقة الإعلام” طغت على “الحقيقة القضائية، وأثرت على القضاة”، ورأى أنها “محاكمة سياسية مقررة مسبقاً” و”تمسك القضاء بوقائع بالغة القدم”. وأضاف أنه  سوف يستأنف ضد الحكم.

ويمضي كارلوس الذي كان يعتبر رمزا “للإرهاب الدولي” في سبعينات وثمانينات القرن الماضي والمسجون في فرنسا منذ 1994، حكمين بالسجن المؤبد لقتله شرطيين في 1975 في باريس وأربعة اعتداءات بالمتفجرات أسفرت عن سقوط أحد عشر قتيلاً وحوالى 150 جريحاً في 1982 و1983 في باريس ومرسيليا وفي قطارين.

وفي قفص الاتهام، قام ايليتش راميريز سانشيز بعرضه المعتاد ملقياً خطباً طويلة تتضمن عبارات ثورية واستفز المحكمة بارسال قبلات أو مصافحة مقربين جاؤوا لدعمه في الجلسة.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: