جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

وقفة لتجار مواشي بالغربية أمام ديوان المحافظة

محافظة-الغربية

قام العشرات من تجار المواشي بمحافظة الغربية بعمل وقفة احتجاجية، مساء امس الاربعاء، أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا، احتجاجًا على قيام عدد من التجار بفتح سوق للمواشي بالمخالفة للقانون.

وقال إبراهيم يحيى، تاجر، إن المشكلة بدأت عندما أنشأت مجموعة من التجار سوق للمواشي بقرية «ميت السراج» بمركز المحلة، وهو مخالف للقانون، لأن السوق المعتمد من قبل المسؤولين سوق قرية «الدواخلية»، وأن سوق «ميت السراج» صادر بشأنه 5 قرارات إزالة كونه غير مطابق للشروط والمواصفات المطلوبة، ورغم ذلك استمر السوق في العمل لمدة 15 شهرًا وسط تجاهل من المسؤولين، ما تسبب في إهدار 6 ملايين جنيه على الدولة.

وأضاف أن القائمين على السوق الخاص قاموا بتخفيض سعر دخول وخروج المواشي عن السعر المعروف، والذي يأخذ به سوق الحكومة، ما تتسبب في جعل دخل سوق الحكومة بقرية «الدواخلية» لا يتعدى 8 آلاف جنية في الأسبوع بعد أن كان دخله أكثر من 50 ألف جنيه.

ومن جانبه، اجتمع سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، بوفد من التجار المتجمهرين وأمر بغلق سوق «ميت السراج»، طالما مخالفًا للقانون والعمل فقط من خلال السوق الحكومي، كما أمر بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن السوق الخاص.