جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

استعدادا لبدء موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام.. محافظ الاسماعيلية يتفقد صوامع التخزين بالمنطقة الصناعية ويتفقد مصنع المكرونة

كتب / أحمد اليمانى 

فى اطار الاستعدادات لبدء موسم حصاد و توريد محصول القمح المقرر له اعتبارا من أول شهر أبريل القادم ..
حرص اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على القيام بزيارة ميدانية لمجمع صوامع الغلال بالمنطقة الصناعية بالاسماعيلية للاطمئنان على انتهاء جاهزية الصوامع لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات كافة الصوامع وشون التخزين ..
وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى .
وأضاف أن المحافظة بكامل إجهزتها قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام ومن المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة .
ومن المقرر أن تبدأ اجراءات التوريد واستلام محصول القمح بصوامع المحافظة وتوابعها اعتبارا من منتصف شهر أبريل المقبل .
وخلال الجولة التى رافق المحافظ خلالها المهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية والمهندس نصر الدين عبد الحميد رئيس قطاع القناة وسيناء لشركة مطاحن شرق الدلتا والعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين وأمان الله عبد الله مدير عام الشؤن المالية والادارية ومجدى شاهين مدير عام الشؤن المالية للمنطقة الصناعية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
قام المحافظ ومرافقوه من القيادات بتفقد مصنع المكرونة التابع للشركة وخطوط الانتاج والتى تنتج ما يتراوح من 25 الى 30 طن من مختلف أصناف المكرونة يوميا والتى يتم طرحها بالمنافذ للمواطنيين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق .