ننشر صورة استمارة تحديث بيانات المواطنين المقيدين على بطاقات التموين

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

كتب / كريم الرفاعي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، توافر استمارات استكمال بيانات البطاقات التموينية لدى مكاتب البريد وبقالي التموين، ليقوم صاحب بطاقة التموين بتحديث بيانات أفراد أسرته، المقيدين على البطاقات، اعتبارا من أول أبريل المقبل ولمدة شهرين( منح فرصة 60 يوما لاستكمال بيانات البطاقات المنقوصة).

وتتضمن البطاقة، المحاقظة التى يقيم فيها صاحبها، وكذلك اسم صاحب البطاقة، والعنوان والرقم القومى، وأسماء أفراد اسرته المستفيدين من دعم السلع المدعمة مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى لرب الأسرة، صورة بطاقة الرقم القومى لباقى المستفيدين، وصورة شهادة الميلاد للأبناء القصر، وإيصال كهرباء لأخر فاتورة .

وطالب الوزير، المواطن الذي يصرف الدعم بالنظر في إيصال استلام السلع من البقال التمويني لمتابعة حالة بطاقته التموينية إذا ما كان يحتاج لاستكمال البيانات أم لا.

 وقال إن البطاقات التي تستوجب استكمال البيانات سيكتب على إيصال استلام السلع عبارة “من فضلك استكمل بياناتك”،

موضحا أنه في هذه الحالة على المواطن التوجه إلى أقرب مكتب بريد للحصول على استمارة استكمال البيانات وملئها وإرسالها عبر البريد من خلال أظرف مخصصة لمركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف الوزير أنه يمكن للمواطن استكمال البيانات عند البقال التمويني أو عبر الموقع الإلكتروني الخصص لمنظومة الدعم وهو “دعم مصر”، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في إصدار البطاقات التموينية الذكية بالتزامن مع استكمال البيانات.