جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات تعليم حوادث و قضايا

وزير التربية والتعليم يزور الأسر المسيحية الوافدة من العريش للاسماعيلية ويلتقى أبنائهم الطلاب فى مؤتمر موسع بمسرح مدرسة تكنولوجيا المعلومات ..

كتب / أحمد اليماني


قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم والتعليم الفنى يرافقه رضا حجازى رئيس فطاع التعليم العام بالوزارة وعدد من القيادات ورؤساء القطاعات بزيارة لمحافظة الاسماعيلية للاطمئنان على الأسر المسيحية الوافدة من شمال سيناء الى الاسماعيلية والمقيمين بها والاطمئنان على أوضاع أبنائهم فى مختلف المراحل التعليمية والعمل على تلبية مطالهم وتوفير كافة وسائل تأمين مستقبلهم التعليمى خلال تلك الفترة ..
وكان محافظ الاسماعيلية ومحمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة قد أستقبلا الوزير ومرافقيه من القيادات ببيت الشباب الدولى على بحيرة التمساح والذى يقيم به عدد كبير من الأسر المسيحية وأبنائهم وذلك فى حضور النواب أشرف عمارة والمستشار عبد الفتاح عبد الله وأحمد بدران البعلى أعضاء مجلس النواب عن الاسماعيلية واشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية وفاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ونائبه السيد عبد الحليم وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة وكريمة حلمى سويلم مدير عام التضامن الاجتماعى بالاسماعيلية ..
وخلال الزيارة ألتقى وزير التربية والتعليم ومحافظ الاسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بالأسر المسيحية بمقر اقامتهم وأستمع الى جميع مطالبهم المتعلقة بالعملية التعليمية ووعد بتوفير وتلبية كافة مطالبهم ..
ثم توجه الوزير والمحافظ ومرافقيهم الى مدرسة تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشيخ زايد وعقد مؤتمرا موسعا مع الطلاب أبناء الأسر المسيحية فى حضور المهندس أحمد المصرى رئيس مجلس ادارة مجلس الأمناء وعضو مجلس الأمناء العام ولفيف من مديرى الادرات التعليمية وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة ..
وخلال المؤتمر أكد وزير التربية والتعليم أن جميع الطلاب المسيحيين المنتلقين مع أسرهم من العريش إلى الاسماعيلية، سوف يؤدون امتحاناتهم فى المحافظة، لافتاً إلى توفير المناخ المناسب لهم، فيما سيحصل جميع الموظفين بالتربية والتعليم بشمال سيناء من الاسر المسيحية على حقوقهم كاملة .
وأضاف أنه فى خدمة جميع الطلاب وتوفير كافة السبل وتذليل كافة الصعوبات”.
ومن جهته أعلن مدير عام مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية أن 1299 طالبا وطالبة من الوافدين تم تسكينهم بمدارس الاسماعيلية بادارات شمال وجنوب وابوصوير والقنطرة شرق، بواقع 45 طالبا بإدارة شمال و50 طالبا بإدارة جنوب و 25 طالبا بإدارة ابوصوير و9 طلاب بإدارة القنطرة شرق، كما تم تسليمهم الكتب المدرسية والزى الخاص بكل مدرسة، فيما يبلغ عدد طلاب المرحلة الابتدائية 86 طالبا والإعدادية 30 طالبا والمرحله الثانوية عام وفنى 17 طالبا.
كما أعلن وزير التربية والتعليم فى ختام اللقاء أنه سوف يتم أرسال قوافل تعليمية من الوزارة تضم أفضل الأساتذة لمساعدة طلبة الأسر الوافدة من شمال سيناء في الشهادات العامة .