جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

انطلاقة أشغال بناء مسجد محمد السادس داخل حي “تريشفيل” في أبيدجان

كتب / كريم الرفاعي

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، في أبيدجان، الطابع المتفرد لتعاون المغرب مع البلدان الأفريقية، بمناسبة إشراف الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد محمد السادس في حي “تريشفيل” في أبيدجان، أن هذا التعاون متجذرًا في التاريخ، ومستشرفًا للمستقبل، ويستجيب للتطلعات. وكشف أحمد التوفيق، أن التكامل في التعاون بين كل ما هو مادي وروحي يظهر أن شراكة المغرب مع البلدان الأفريقية فريدة ومتجذرة في الماضي ومستشرفة للمستقبل وتستجيب لتطلعات الحاضر.

وأضاف، “لقد لمسنا لدى المواطنين في جميع البلدان الأفريقية فرحة كبرى بخصوص الأعمال التي يقوم بها المغرب والتي تستجيب بشكل جيد أيضا لاحتياجاتهم الدينية والاجتماعية والاقتصادية”، وأشراف الملك محمد السادس، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد، والذي أطلق عليه اسمه الكريم.

وأوضح التوفيق، أن مسجد محمد السادس، بطاقة استيعابية تقدر بأزيد من 7000 من المصلين، سيشتمل على بنيات ثقافية لاستكمال مهمته في التوعية ونشر الإسلام ومبادئه النبيلة المشتركة بين البلدين، أشار توفيق، أيضا، أنه وفي أعقاب صلاة الجمعة، تفضل جلالة الملك بإهداء هبة عبارة عن 10 آلاف نسخة من المصحف الكريم، من ضمنها 8000 نسخة مترجمة إلى اللغة الفرنسية، للمساجد الإيفوارية.

وأبرز الوزير، أنه إثر تسليم هذه الهدية تقدم للسلام على الملك خريجون من الفوج الأولى من الأئمة الإيفواريين المستفيدين من التكوين في معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات في الرباط، الذين أعربوا بالمناسبة عن شكرهم وتقديرهم للعاهل المغربي الملك محمد السادس.