جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات حوادث و قضايا

قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية يوقع الكشف الطبى على 2361 حالة مرضية من المواطنين بمحافظتى المنوفية وقنا .. وكذا توقيع الكشف الطبى على 91 من المواطنين بمستشفيات القاهرة والجيزة والإسكندرية

كتب / كريم الرفاعي

فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والإهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التى تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة لاسيما توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين بمراكز الشباب خاصةً بالمناطق الشعبية بمختلف المحافظة وتقديم الخدمات الطبية لهم وذلك فى مجال دعم جسور الثقة مع مختلف طوائف الشعب كأحد ركائز الشرطة المجتمعية .. فقد قام قطاع الخدمات الطبية بإرسال قوافل طبية تضم جميع التخصصات الطبية إلى محافظتى (المنوفية وقنا ) حيث أسفــرت جهودهـا خلال الفترة من 21/2/2017 حتى 24/2/2017 عـن تحقيـق النتائـج التاليـة:-
قام قطاع الخدمات الطبية بإعداد قوافل طبية تضم جميع التخصصات الطبية إلى مديرية أمن المنوفية بمركزى شباب ( الحى القبلى بشبين الكوم – قويسنا ) أسفــرت جهودهـا عـن توقيع الكشف على (1300) حالة مرضية من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم.

كما تم إعداد قوافل طبية تضم جميع التخصصات الطبية إلى مديرية أمن قنا بمركزى شباب (سيدى عبدالرحيم – المعنا ) أسفــرت جهودهـا عـن توقيع الكشف على (1061) حالة مرضية من المواطنين ، وصرف العلاج اللازم.
كما قام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع (الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب الواقعة بنطاق مستشفى الشرطة بمحافظات ” القاهرة ، الجيزة، والإسكندرية”) حيث تم توقيع الكشف الطبى على (91) حالة متنوعة وصرف الأدوية اللازمة لهم.

هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية وصرف الأدوية اللازمة لما لها من إعتبارات إنسانية وإجتماعية ودعماً لأطر التواصل الإيجابى مع المواطنين.. ويأتى أيضاً فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق كافة أوجه الرعاية المختلفة للعاملين بالوزارة ونزلاء السجون والحجوزين بمراكز وأقسام الشرطة خاصةً الرعاية الطبية لما لها من إعتبارات إنسانية وإجتماعية.