جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات تعليم

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومحافظة الأقصر، لإنشاء فرع إقليمي للأكاديمية في مقر مكتبة مصر العامة في المحافظة.

كتب / كريم الرفاعي

وحضر فعاليات توقيع البروتوكول كل من رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود محمد صقر، ومدير عام مكتبة مصر العامة في الأقصر محمد عباس سلامة، وعميد كلية هندسة الأزهر بمحافظة قنا الدكتور بركات حسانين، وعدد من قيادات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وقيادات محافظة الأقصر.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود محمد صقر، أن الفرع الجديد سيساهم في العمل على معالجة المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة، وتقديم الخدمات الاستشارية والتوجيهية للمعاونة في وضع خطط التطوير والتنظيم، ونشر الثقافة العلمية من خلال الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعي للعلوم والشبكة القومية للمعلومات.

وأشار مدير عام مكتبة مصر العامة في الأقصر محمد عباس سلامة، إلى أن البروتوكول يتضمن تنظيم محاضرات وورش عمل وتبادل المشاركة في المؤتمرات والمعارض والبرامج والأنشطة، وإعداد وتنفيذ برامج ومعسكرات وحفلات علمية وأنشطة متخصصة للأطفال والشباب، وضمان الحماية والرعاية للطفل المصري وحماية إبداعه والحفاظ على هويته وتنمية شخصية الطفل ومواهبه، وتنمية احترام البيئة الطبيعية لدى الطفل.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر محمد بدر، بإنشاء فرع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في المحافظة، مشيرا إلى أنه سيكون بمثابة بقعة علمية مضيئة تساهم في دعم البحث العلمي وزيادة الوعي بالعلوم الحديثة في المحافظة، وأيضا خدمة محافظات جنوب الصعيد المجاورة، مؤكدا أنه سيتم تقديم كافة إشكال الدعم لإنجاح مهام الفرع.