جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

عبدالله وعبد العاطي يضعا حجر اساس انشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابي بوادي الدرب بمدينة رأس غارب

كتب / كيرلس عفت

قام صباح اليوم، الاثنين، اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية بوضع حجر الاساس لعميلة انشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابي خلفها بوادي الدرب بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من اخطار السيول.

وأوضح وزير الري والموارد المائية بان مساحة البحيرة كبير جدا ما يساعد علي استيعاب اكثر من مليون متر مكعب من مياه التي قد تنتج عن السيول.

كما اكد عبدالله على انه يمكن الاستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار عن طريق انشاء البحيرات الصناعية والسدود الخرسانية التي تقوم بحجز المياه ومنع اتحادها مع بعضها البعض وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين.

واشار المحافظ إلى أن هذه السدود ستأخذ مياه السيول إلى خارج المناطق السكانية، حيث تستطيع من خلال ذلك المحافمة أن تتحكم فى أماكن تواجد مياه السيول، كما ستعمل هذه السدود علي التقليل من قوة اندفاع المياه الناتجة من السيول.

ومن جانب آخر اكد محافظ البحر الأحمر علي ضرورة توجيه المواطنين وإرشادهم باتخاذ التدابير اللازمة في حالة حدوث اي ظروف طارئة، وضرورة توظيف مياه السيول بما يفيد الأهالي ويخدم مصر بدلا من تسبيب الكوارث .