جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أخبار مصر

محافظ البحر الأحمر يستقبل سفير أوكرانيا بالقاهرة ، بديوان عام المحافظة

كتب / كيرلس عفت – اسلام سيد

استقبل اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر ، اليوم الجمعة ، السفير هينادى لاتى سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل زيادة أعداد السياحة الأوكرانية إلي البحر الأحمر ، والذي يتطلع المحافظ وصولها إلي مليون سائح سنوياً .

رحب اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر بالسفير، متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، ومؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، كما أعرب عن سعادته باستقبال السفير هينادي لاتي في الغردقة لتعزيز استمرار تلك العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة مجال السياحة في البحر الأحمر ، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات للسائح الأوكراني .

وأكد محافظ البحر الأحمر ، على أهمية السوق الأوكراني للسياحة المصرية والذي حقق توازنا في الحجوزات خلال الأزمة التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة والتي لم توقف الحركة الوافدة لمصر، بل زادت بنسبة 20% مقارنة بالسنوات الأخيرة الماضية ، مشيراً إلى أن مصر تعد على رأس الدول التي يسافر إليها السائح الأوكراني لتنوع السياحة بها ، كما أثنى على القرارات الأوكرانية الجريئة بعدم فرض حظر سياحي على مصر .

كما أكد عبد الله علي أن السوق الأوكراني هو سوق من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامة وداخل محافظة البحر الأحمر بصفة خاصة فهو شريك للسوق الروسي والسوق الألماني علي حد السواء وتسعي مصر لزيادة الأعداد الوافدة منه وتسهيل وتذليل كل العقبات التي تواجه السائح الأوكراني .

وفي ذات السياق شكر هينادي محافظ البحر الأحمر علي حل جميع المشاكل والعقبات التي كانت تواجهه السياح الأوكرانيون نتيجة أي خطأ سواء من قبل شركات السياحة أو من السائح الأوكراني ، مشيرا إلي مدي الأمن التي تتمتع به المحافظة ، والخدمة الممتازة التي يتلقاها السائح الأوكراني بالإضافة إلي انخفاض تكاليف الرحلة السياحية إلي محافظة البحر الأحمر مقارنة باقي الدول الأخري .

وأوضح عبد الله أن محافظة البحر الأحمر الأسعار السياحية بها مناسبة جدا للشعب الأوكراني، وأن هناك خطة يتم التنسيق لها لاستقبال عدد كبير من السياح، حيث إن فنادق المحافظة فقط تستوعب 10 ملايين سائح، في 265 منتجعا وفندقا، والغردقة بها 75 ألف غرفة فندقية ، موضحاً خلال لقاءه بالسفير الأوكراني ، إلى أن لدينا في البحر الأحمر مطار الغردقة، الذي يتسع إلى حوالي 13 مليون سائح، ومطار مرسى علم 3 ملايين سائح، وهناك مطار جديد يتم إنشاؤه في جنوب البحر الأحمر ، وفي هذا الجانب أكد عبد الله أن هناك رحلتين أسبوعياً قادمة من أوكرانيا إلي مدينة مرسى علم بجانب 30 رحلة تصل لمطار الغردقة اسبوعيا.

من جانبه ؛ شكر السفير الأوكراني هينادي لاتي المحافظ على حفاوة الاستقبال ، وأكد على أن الغردقة تعد من أهم المدن السياحية بالنسبة للمواطن الأوكراني ، مؤكداً علي أن مصر هي الشريك الأساسي لأوكرانيا في العديد من المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والسياسي والرياضي والسياحي .

كما قدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، درع المحافظة إلي السفير هينادي لاتي سفير أوكرانيا بالقاهرة ، ومن جانبه قام لاتي بإهداء درع السفارة إلي المحافظ تقديراً علي ما بيذله من خدمات للسائح الأوكراني ، وما يقدمه من جهود في إزالة العقبات التي قد تواجه السائحين الأوكرانين بالمحافظة .