جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر دين ودنيا

الجمعة بدء مولد السيدة سكينة بالقاهرة

د. عبدالله الناصر حلمى
د. عبدالله الناصر حلمى


بدء استعداداتها للاحتفالات التي تقيمها الطرق الصوفية على اختلافها كل عام بمناسبة مولد السيدة سكينة بنت الإمام الحسين– رضى الله عنهما وأرضاهما- خلال الأسبوع القادم، حيث يبدأ الاحتفال بشكل رسمي يومالجمعة الموافق 10 فبراير 2017.

ويحتفل أحباب آل البيت والطرق الصوفية كل عام بمولدها رضوان الله عليها حيث يتجمع الآلاف من أبناء الصوفية للمشاركة في هذه الاحتفالات التي تجمع المريدين من القاهرة إلى أسوان ومن مرسى مطروح إلى سيناء حبًا وودًا لهذه السيدة الشريفة التي يتقرب الناس إلى ربهم بحبها وزيارتها كل عام.

وقال الدكتور عبدالله الناصر حلمى- أمين عام اتحاد القوى الصوفية فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن هناك استعدادات كبيرة تقوم بها الصوفية من أجل الاحتفال بمولد السيدة سكينة رضى الله عنه وأرضاها الذى يقام كل عام في نفس الموعد حيث يأتى الأتباع والمريدون من كل حدب وصوب للاحتفال بهذا المولد الكبير.

وأوضح الناصر أن احتفال السيدة سكينة هذا العام سيكون احتفالا مليونيا يضم كافة الطرق الصوفية وكافة المحبين للصوفية وآل البيت بالدولة المصرية وعلى ذلك الاحتفال هذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة، حيث سيشارك منشدون دينون من جميع أنحاء العالم الإسلامي بهذا الماراثون الكبير الذى يشارك فيه شخصيات إسلامية عديدة.

وتابع الناصر أن ضمن الشخصيات الإسلامية التى ستشارك في الاحتفال الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق والدكتور على الجفري الداعية الإسلامي وشيخ السادة الجعافرة والشيخ محمد الإدريسي رئيس رابطة الإشراف الأدارسة حول العالم الإسلامي.