جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

مخلص قطب: المشاركة في العملية السياسية بليبيا لمن يؤمن بالوطن

nzk6xibm19991

قال السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن “العملية السياسية لإيجاد تسوية للوضع الذي تشهده دولة ليبيا، يجب أن تشارك فيها كل القوى السياسية التي تؤمن بالوطن والدولة، وليس لمن يروع ويقتل الأبرياء”، مشيرا إلى أنه بالتوازي مع ذلك يظل المجهود الرئيسي هو مواجهة الجماعات الإرهابية بتوفير كافة أشكال الدعم والمساندة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وأضاف السفير قطب، في تصريح له، اليوم الاثنين، أن “دعاوى جلب المتصارعين للتفاوض السياسي كحل لقضية الإرهاب في ليبيا، تدفع بها جهات لحسابات ضيقة لا تقضي على الإرهاب، وتسعى إلى إشراك جماعات الإرهاب كطرف في المعادلة السياسية الليبية”.

وأشار إلى أن جماعات الإرهاب في مصر وليبيا وغيرهما من الدول تقتل وتعتدي على الحق في الحياة والذي هو أقدس حقوق الإنسان وركيزتها، وهو ما يلزم حشد الجهود وكافة أشكال الدعم والمساندة إقليميا ودوليا لمواجهة الإرهابيين لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، كهدف استراتيجي للمجتمع الدولي، على حد قوله.

وأوضح السفير مخلص قطب أن بعض القوى الدولية والإقليمية تحاول أن ترهن مسألة القضاء على الإرهاب وتحصرها فقط في اعمال مبادىء حقوق الإنسان والحكم الديمقراطي، وتتجاهل أعمال القتل والتدمير للإنسان والمجتمعات الإنسانية التي تقوم بها الجماعة الإرهابية.