جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

خلال افتتاح ميناء سفاجا.. السيسي: ”محدش يسيب جنيهات الدولة تروح يمين وشمال”

2017_1_5_12_40_32_118

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي- خلال افتتاحه أعمال تطوير ميناء سفاجا البحري، اليوم الخميس- بتنفيذ عدد من التوصيات من بينها تجنب العمالة الزائدة في أطقم تشغيل مسئولي الجمارك خلال فترة الذروة والاكتفاء بتشغيل عمالة مؤقتة خلال هذه الفترة تجنبًا لإقامتهم في سفاجا، وتحميل الدولة أعباء مالية.

وأشار السيسي- خلال افتتاح أعمال تطوير بالميناء- إلى ضرورة إنشاء معمل للتحليل في معمل سفاجا لتجنب تكلفة العربات التي تنتقل من سفاجا للسويس، مضيفا :”كل جنيه يتحسب كويس، محدش يسيب جنيهات الدولة تروح يمين وشمال من غير ما ياخد باله”.

من جانبه قال اللواء محمد عرفان- رئيس هيئة الرقابة الإدارية إن ميناء سفاجا البحري لم ينل أي حظ من التطوير خلال العقود الماضية وسيلعب دورًا رئيسيًا خلال الفترة المقبلة في المشروعات المزمع تنفيذها في صعيد مصر بعد الحوافز الممنوحة للمناطق النامية.

وأضاف عرفان- في كلمته خلال افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا البحري اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن أعمال تطوير الميناء شملت رفع كفاءة المباني، وإنشاء محطة ركاب بحرية وتطوير محطة السيارات ومحطة الشاحنات، ومضاعفة ساحات الركاب بنسبة 160% لتسع 1.3 مليون راكب وتوسعة ساحات البضائع وإنشاء محطة تحلية للمياه بطاقة 500 متر مكعب في اليوم.

وأوضح رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن عدد من الملاحظات والتوصيات الخاصة بهيئة الرقابة الإدارية بشأن ميناء سفاجا من بينها عدم كفاية أطقم تشغيل مسئولي الجمارك مما يؤدي إلى تكدس مواسم الذروة، وكذلك تفعيل منظومة الربط الإليكتروني داخل وخارج الميناء مع الجهات المختصة، لافتًا إلى إن هذه التوصيات سيتم تنفيذها بالتعاون مع إدارة الميناء.