لجنة لإعادة تخطيط وتجميل مدينة المنيا

أخبار المحافظات

كتب / كريم الرفاعي

57

قرر عصام البديوى , محافظ المنيا تشكيل لجنة لإعادة تخطيط وتجميل شوارع وميادين المحافظة ، حيث تضم اللجنة جامعة المنيا , بمشاركة أساتذة أقسام الديكور , العمارة , والطرق بالجامعة , ممثلين عن إدارات التجميل والتشجير , التفتيش الهندسي , التخطيط العمراني بالديوان العام, المرور , رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ( عضو دائم ) و ممثل عن مديرية الطرق والكباري , وذلك لوضع إستراتيجية ثابتة لتطوير وتجميل وإعادة تخطيط المدينة  بميادينها المختلفة .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع عدد من الجهات المعنية في هذا الشأن ، بحضور دكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة , رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا , مدير إدارة المرور , ومدير شرطة المرافق .

تهدف اللجنة إلى تطوير كورنيش المنيا وكافة الميادين بالمحافظة والحفاظ على المظهر الجمالي للمنيا , تجميل الميادين والحدائق العامة , علاج الاختناقات المرورية والحد من الازدحام المروري وتنظيم المرور , إعادة هيكلة الشوارع ودراسة التوسعات المتاحة في الشوارع والميادين , دراسة الأماكن التي من الممكن توسيعها وعمل جراجات تخفف التكدس المروري بالمدينة مع ضرورة العمل الفوري على إزالة كافة الإشغالات والتعديات على الشوارع لتحقيق الانسياب المروري والعمل على إرضاء المواطن .

أكد المحافظ على المضي قُدماً نحو تحقيق الرضا الجماهيري عن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على حل جميع المشاكل والمعوقات , كما ناقش المحافظ مقترح لتطوير ميدان الساعة وعمل كوبري يحقق السيولة المرورية في هذا المكان.

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع عدد من النماذج التي أعدتها إدارة التخطيط العمراني حول تطوير منطقة الكورنيش وتقسيمها عبر بوابات خاصة مع الحفاظ على المسطحات الخضراء وإظهارها بالشكل الجمالي اللائق