جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الفيوم يشهد الإحتفال بختام مشروع بذرة امل للتنمية المستدامة

كتب / كريم الرفاعي

11

شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم ختام مشروع ( بذرة أمل ) الذى نفذته مؤسستي آل قرة وساويرس للتنمية الإجتماعية المستدامة تحت رعاية محافظ الفيوم والذي تم تنفيذه بقرية الخالدية بمركز أبشواى إحدى قرى الفيوم الأكثر إحتياجا لكسر حلقة التهميش الإقتصادي في القري الأكثر فقرا في مصر، بحضور الأستاذة إيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والمهندس محمد أيمن قرة رئيس أمناء مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، والأستاذة نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.
خلال اللقاء قدم محافظ الفيوم مقترحاً بإمداد كل وحدة صحية بالقرى الأكثر احتياجاً بعدد 22 طبيب وطاقم تمريض بصفة دائمة على أن تتكفل الجمعيات بمكافأتهم مادياً نظير طبيعة العمل وتقديم الخدمات الصحية اللائقة للمواطنين.
وأوصى محافظ الفيوم بتكثيف التوعية الصحية والإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة إضافة الى الاهتمام بالنظافة العامة بالقرى، كما أكد على ضرورة المتابعة للمشروعات المنفذة بصفة مستمرة لتحقيق الهدف الذى أنشأت من أجله، وخلال اللقاء أكد محافظ الفيوم على السادة القائمين على المشروع بالتركيز على القرى المتاخمة لساحل بحيرة قارون.
وأعرب محافظ الفيوم خلال اللقاء عن خالص سعادته بالمشاركة في الإحتفال بختام مشروع ( بذرة أمل ) الذى نفذته كل من المؤسستين الذى ساهم بشكل كبير فى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى لسكان قرية الخالدية، كما أشاد بنوعية المشروعات الخدمية عامة والمشروعات الانتاجية خاصة.
ومن جانبه أكد رئيس أمناء مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة على الاستعداد للتعاون المستمر والدائم بتلك المشروعات من خلال المشاركة مع مدريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بالفيوم لتوفير الأطباء وأطقم التمريض والعمالة المدربة على أن تتكفل المؤسسة بمكافأتهم.
وفى الختام .قدم محافظ الفيوم الشكر للقائمين على تنفيذ المشروع على مدار عامين كاملين، آملا استمرار دعمهم لمحافظة الفيوم وتنفيذ المشروع فى قرى أخرى .