جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الخارجية يبحث مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية العلاقات «المصرية – الأمريكية»

masr-sameh-shokry-free-dw-0ty23

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية الذي يزور القاهرة حاليا.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح عقب اللقاء، إن اللقاء تناول العلاقات «المصرية – الأمريكية» وأهمية تعزيزها، لا سيما مع قرب تولي الإدارة الأمريكية الجديدة مهامها مطلع العام الجديد، حيث حرص وزير الخارجية على إحاطة الوفد بنتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن واللقاءات التي أجراها مع قيادات الإدارة الإنتقالية ومع الكونجرس الأمريكي بمجلسيه.

كما حرص الوزير شكري على الإجابة على أسئلة الوفد حول أهم ما تناولته تلك اللقاءات فيما يتعلق بمستقبل العلاقات المصرية الأمريكية، ورؤية الإدارة الجديدة لكيفية التعامل مع الأزمات المختلفة في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مناقشات شكري مع وفد اللجنة تناول بقدر من التفصيل رؤية مصر لكيفية دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى الإمام، والتحديات التب تواجه جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين، والدور الهام الذي تضطلع به مصر من أجل تشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على اتخاذ خطوات جادة وفعالة على مسار التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية.

كما تناول اللقاء التقييم المصري للأوضاع الإقليمية وتأثيراتها على أمن واستقرار الشرق الأوسط بشكل عام، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية لأعضاء اللجنة، أهمية استثمار جميع الدوائر الأمريكية من أجل تنشيط وتعزيز العلاقات الأمريكية مع مصر في مجالاتها الاقتصادية والسياسة والعسكرية والاجتماعية، بالإضافة إلى أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول القضايا الإقليمية، لاسيما في ظل ما تواجهه المنطقة من مخاطر وتهديدات متزايدة تؤثر على مصالح جميع الأطراف.