أخبار المحافظات

بحضور الفريق مهاب مميش ومحافظ بورسعيد نجاح التشغيل التجريبي لكوبري الرسوة العائم

كتب / كريم الرفاعي

2

شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد التشغيل التجريبى العام لكوبري الرسوة العائم والمقرر افتتاحه في احتفالات محافظة بورسعيد بأعياد 23 ديسمبر حيث تابع الفريق مميش و اللواء الغضبان اول عملية لتجربة عبور سفينة و الكوبرى مفتوح وذلك بحضور قيادات هيئة قناة السويس وكافة الاجهزة المعنية حيث تم مرور 3 سفن بحمولات مختلفة أثناء فتح الكوبري.

و اشاد الفريق مميش بجهود جميع العاملين في مشروع الكوبري وانجازهم للعمل في وقت قياسي مشيدا بقدرة العامل المصري. الذي نجح في تنفيذ المهمة في وقت قياسي.

واكد الفريق بأن مشروع الكوبري يأتي ضمن سلسة من المشروعات التي تتم بالتعاون بين هيئة قناة السويس ومحافظة بورسعيد موكدا علي استمرار التعاون بين الهيئة ومحافظة بورسعيد في كافة المشروعات التنموية والاجتماعية مقدما التهنئة لاهالي المحافظة الباسلة علي الكوبري الجديد الذي يعد نقلة كبيرة لمنظومة الطرق بالمحافظة والذي سيعمل علي تخفيف حدة الازدحام بالمعديات واشاد اللواء عادل الغضبان بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة قناة السويس وتواصلها الدائم مع اهالي المحافظة.

وشدد الغضبان على ان كوبري الرسوة العائم كان حلم يراود اهالي المدينة لما يمثله من توفير للوقت والجهد ومنع الانتظار في صفوف المعديات مشيرا بأن الكوبري الجديد يعد فخرا كبيرا ,مشيرا بان ذلك العمل الكبير يدل علي عظمة وقوة العمل المصري وقهرة للمستحيل واضاف بان ماتم رويتة اليوم اثناء التشغيل التجريبي شي رائع ويجسد ملحمة وطنية كبيرة بطلها العامل المصري والجدير بالذكر بأن الكوبري يتكون من ٦ بنتونات عائمة بطول اجمالي ٤٢٠ مترا منهم جزءان ثابتان ا‏تجاه المداخل و المخارج جهة الغرب ببورسعيد و جهة الشرق ببورفؤاد ، و يتحمل الكوبري حتى وزن ٧٠ طنا في ‏حالة العبور في اتجاه واحد و ١٥ طنا في حالة استخدام الكوبري في الاتجاهين