جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات صحه

بورسعيد المحطة الأولى لمبادرة هيئة قناة السويس للقضاءعلى الإلتهاب الفيروسي الكبدى سي

كتب / كريم الرفاعي

إستهلت اليوم الخميس قوافل هيئة قناة السويس الطبية لتشخيص وعلاج فيروس سي بالمجان اولى أيام الحملة بمركز شباب القابوطي ، بحضور كل من السعيد رخا رئيس حي الضواحي واللواء محمد الجمال المستشار الطبي لرئيس هيئة قناة السويس.
تأتي هذه المبادرة فى إطار إستكمال الخطة الطموحة للدولة للقضاء على الالتهاب الفيروسي الكبدى سي وإعلان مصر خالية منه بحلول عام 2020 ، حيث تهدف لتشخيص وعلاج الحالات الغير مؤمن عليها والمعني بها وزارة الصحة.
صرحت الدكتورة سامية عبد العزيز مدير معامل وبنوك الدم بهيئة قناة السويس ومنظمة القوافل الطبية بأن هذه الحملة من المقرر لها تغطية محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء خلال عامين و بإعتمادات مالية مفتوحة حتي يتم تحقيق هدفها المنشود بإعلان المحافظات الخمس خالية من فيروس سي بالتنسيق مع كلا من الحملة القومية للقضاء علي الفيروسات الكبدية(تحيامصر) و وزارة الصحة.
وأضافت الدكتورة سحر كامل رئيس أقسام الباطنة بالهيئة ورئيس وحدة علاج الفيروسات أنه بمجرد إستقبال الحالة يتم الكشف عن بياناتها علي شبكة وزارة الصحة للتأكد من عدم خضوعها لمظلة التأمين الصحي او تلقيها لأى علاج سابق ، بعدها يتم إدخال البيانات على الشبكة الرئيسية لمعامل مستشفيات الهيئة ثم تسحب عينة دم لتحليلها وفى حالة ثبوت إيجابية العينة يتوجيه المريض إلى مستشفى الفرمشية لإستكمال باقي الفحوصات والتحاليل اللازمة بالمجان.
كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فى لقاءه الأخير مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد توافقا بحضور أعضاء البرلمان على أن تكون محافظة بورسعيد هى المحطة الأولى للمبادرة من بين محافظات إقليم القناة وسيناء تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.